رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقطع فيديو لأحد علماء الأوقاف يرقص بالعمامة الأزهرية

النبأ

قالت وزارة الأوقاف إنه بخصوص مقطع فيديو في أحد الأفراح يظهر فيه شخص مترديًا العمامة الأزهرية، أفاد رئيس القطاع الديني أن هذا الشخص ليس من الأوقاف ولا من العاملين بها، بل كان منشدًا وتوفي رحمه الله عام ٢٠٠٣م.

وطالبت الأوقاف بضرورة تحري الدقة، وتقوى الله فيما ينشر. 

للاطلاع على الفيديو اضغط هنا 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من داخل أحد الأفراح ويتراقص فيه أحد الرجال ويقف بجواره شخص يرتدي العباءة والعمة الأزهرية،  وهو ما أثار سخرية وانتقاد الكثير من الجماهير. 

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مضاعفة دعم معاشات القراء بنقابة القراء والذي يصرف من الموارد الذاتية للأوقاف من ريع الوقف، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإكرام أهل القرآن ليصبح ٢ مليون جنيه سنويا بدلا من مليون جنيه.

واوضح وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي إكرامًا لأهل القرآن وتقديرا لما يقومون به في خدمة كتاب الله عز وجل وخدمة الوطن باعتبارهم أحد أهم أدوات قوتنا الناعمة في أرجاء المعمورة التي يطوفونها حاملين كتاب الله تعالى قراءة وإمامة وتعليما تجويدا وترتيلا.

وتضمن القرار بدء التطبيق من بداية العام المالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ويصرف المبلغ على أربع دفعات متساوية بواقع نصف مليون جنيه كل ثلاثة أشهر.

وكانت قد قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة: "فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)".

وتطبيقًا عمليًّا لمضمون الخطبة تقرر أن تصدح وتلهج جميع المساجد عقب صلاة الجمعة في هذا اليوم بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لمدة ثلاث إلى خمس دقائق بالصيغة التالية: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.