رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحوزتهم ملايين الجنيهات.. سقوط عصابة الأشرار تمارس أعمالًا خطيرة في المعادي

تجار النقد الأجنبي
تجار النقد الأجنبي بعد الضبط في المعادي بالقاهرة

قادت واقعة سرقة سيارة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لضبط تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالعملات الأجنبية وعثر بحوزتهم ملايين الجنيهات في المعادي.

سرقة سيارة تقود الأمن لضبط تجار العملة في المعادي

جاء ذلك بعدما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) بأنه عقب قيامه بركن السيارة ملكه بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج الباب الخلفى للسيارة وسرقة (جهاز لاب توب – مبلغ مالى) من داخلها.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات وبالتعامل الفنى إلى تحديد شخصين حال قيامهما بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة مثبت عليها لوحات معدنية "محددة"، وتبين من خلال الكشف الفنى عليها أنها خاصة بسيارة أُخرى (مُبلغ بسرقة لوحاتها).

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى قيام مرتكبى الواقعة بـ(سرقة مبلغ مالى "عملة أجنبية" - جهاز لاب توب) من داخل سيارة ملك (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين) بذات الأسلوب حال توقفها بدائرة القسم وبتتبع السيارة المستخدمة فى ارتكاب واقعتى السرقة؛ وأمكن التوصل إلى أنها ملك (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالإشتراك مع (شقيقه "له معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب واقعتى السرقة وأقرا بسرقة اللوحات المعدنية من إحدى السيارات المتوقفة بدائرة قسم شرطة البساتين، وتثبيتها على السيارة فى ارتكاب الواقعتين، كما أقرا بتخلصهما من اللوحات المعدنية المسروقة بإلقائها بنهر النيل بالجيزة.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بإرشاد المتهمين من ضبط (السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة بمحيط سكنهما وسيارة أخرى – جزء من المبالغ المالى حصيلة واقعة السرقة الثانية – والمبلغ المالى وجهاز لاب توب حصيلة واقعة السرقة الأولى).

وأقر المتهمان بقيامهما بشراء السيارة الثانية، وكذا إنفاقهما جزء من المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية من متحصلات  واقعة السرقة الثانية وتخلصهما من جهاز "اللاب توب" حصيلة واقعة السرقة الثانية بإلقائه بالطريق العام.

وبمناقشة المتهمان عن باقى المبلغ المالى عملة "أجنبية"، أقرا بقيامهما بتغيير باقى المبلغ المالى إلى عملة "محلية" عن طريق عملائهما (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة)، وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة ودراجة نارية ملك إثنين منهم بدائرة قسم شرطة المعادى، وعثر بداخل السيارة على مبالغ مالية بلغت (أكثر من 5 مليون جنيه– عملات أجنبية متنوعة).

وبمواجهتهم أقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات نشاطهم غير المشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشر التحقيقات.