رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الدقهلية يتأهلون للمشاركة فى نهائيات مسابقة "ايسف" للعلوم والهندسة بأمريكا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مشاركة طلاب مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، في التصفيات النهائية لمسابقة ايسف للعلوم والهندسة على مستوى الجمهورية والتي تم تنفيذها بمكتبة الإسكندرية في مارس الماضي، مما أهلهم للمشاركة في النهائيات بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تمنح الفائزين جائزة دولية في هذا المجال.

 

وقال "محافظ الدقهلية"، إن الدقهلية محافظة عملاقة أنجبت ومازالت تنجب لمصر والعالم الأعلام في جميع المجالات العلمية والفكرية والأدبية والفنية والثقافية والدينية والسياسية.

وثمن "مختار" دور القائمين على العمل بمديرية التربية والتعليم ومدارس الدقهلية، فى تحقيق هذا التفوق والتميز ورفع اسم مصر في المحافل الدولية، وتقدم "مختار" بخالص التهنئة للطلاب المتميزين المشاركين في المسابقة متمنيا لهم المزيد من التفوق والازدهار، مشيرا إلى أنهم سفراء مصر وأن الدقهلية تنتظر منهم حصد الجائزة الدولية. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بناء على التقرير الذى عرضه ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والذى أوضح فيه مشاركة 29 من طلاب مدارس الدقهلية بعدد 18 بحثا متميزا في هذه التصفيات بمكتبة الإسكندرية، مشيرا إلى أن هذه التصفيات أسفرت عن حصول الطالبين محمد أحمد محمد ويوسف أحمد محمد المحلاوي بمشروع Geothemalenergy فى مجال الهندسة والبيئة على الجائزة الكبرى.

وتوجه سفراء الدقهلية ومصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور التصفيات النهائية، موضحا أن الوزارة  ومن خلال مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حريصة علي تنمية مهارات الابتكار الإبداعى فى نفوس براعم الوطن ونشر وتعزيز البحث العلمى وتقنيات العلوم والتكنولوجيا الممنهجة عند الطلاب وذلك اتساقا مع الجهود المبذولة لبناء منظومه متكاملة لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين فى مختلف المجالات.

وعلى جانب آخر، أكد عدد من طلاب وطالبات المرحلة الاعدادية فى محافظة الدقهلية أن امتحان اللغة الانجليزية كان فى مستوي الطالب المتوسط.

وأعرب عدد من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية بالدقهلية، عن رضاهم عن امتحان مادة اللغة الانجليزية حيث خرجوا من لجانهم والسعادة ترتسم على وجوههم.

وقال الطلاب، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وكان مباشرا وبسيطا.

وأدى طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية امتحانهم لليوم الخامس على التوالى.

وأكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على التنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات علي أكمل وجه، والتصدي بكل حسم لأي محاولات الغش.