رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن قرية بالكامل في بني سويف

 لمدة 6 ساعات.. قطع
لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن قرية بالكامل في بني سويف

قرر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، قطع المياه عن قرية دشاشة التابعة لمجلس قروي دشطوط مركز سمسطا، وذلك غدًا الخميس 11 مايو الجاري، ولمدة 6 ساعات.

وقالت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء غدًا الخميس اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا، وذلك للقيام بربط خط 10 بوصة على خط 6 بوصة.

توفير سيارات مياه شرب نقية 

واعتذرت شركة المياه عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة،  نظرا إلى القيام بأعمال ربط الخط، وتناشد المواطنين وأصحاب المخابز والمنشآت الحيوية بتدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

ونوهت بقيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، استقبلت شون وصوامع القمح في محافظة بني سويف، أكثر من 80 ألف و400 طن قمح منذ بدء موسم التوريد، وحتى اليوم الأربعاء، وسط إجراء تيسيرات وتسهيلات للمزارعين والموردين، في ظل انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

انتظام أعمال توريد القمح لصوامع وشون بني سويف
وناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التقرير اليومي الذي أعده المهندس وصفي عبد الله مدير عام التموين والتجارة الداخلية، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية للموسم الحالي، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين، حيث تخطت نسبة توريد القمح 35% من المستهدف توريده.

وأكد محافظ بني سويف أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل  الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات توريد القمح، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية، لتذليل كافة العقبات أولا بأول، موجها بإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة، وآليات التعامل السريع والإيجابي مع أي مواقف طارئة.