رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذا الموعد.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن عدة مناطق بالجيزة

في هذا الموعد.. قطع
في هذا الموعد.. قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض المناطق بكرداسة وأكتوبر وطريق الإسكندرية الصحراوي، من الساعة العاشرة مساء الجمعة المقبل إلى السادسة صباحًا من يوم السبت المقبل لتنفيذ أعمال تحويل خطوط مياه متعارضة مع مشروع المونوريل.

الهيئة القومية للأنفاق تواصل تنفيذ أعمال مشروع المونوريل

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه في إطار قيام الهيئة القومية للأنفاق بأعمال مشروع المونوريل ضمن المشروعات القومية وتعارض خط المياه قطر 400 مم المار داخل منطقة الأمن المركزي مع القواعد الإنشائية للمونوريل الأمر الذي يتطلب تغيير مسار الخط، بالإضافة إلى مد مواسير خط مياه الشرب بقطر 200 مم لمباني حكومية بطريق مصر إسكندرية الصحراوي الأمر الذي يتطلب قطع المياه بطريق الإسكندرية الصحراوي الكيلو 10.5، لإنهاء أعمال الربط لخط المياه قطر 200 مم.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه
وأشارت المحافظة، إلى أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي أبورواش - بنى مجدول - كرداسة - الكيلو 26 طريق الإسكندرية الصحراوي حتى الكيلو 28 الكيماويات الوسيطة - معسكر الامن المركزي بالكامل - مديرية أمن الجيزة - كومبوندات إنارج - نيوجيزة - ماونت فيو - جوسيس - ويست هيلز - المستقبل - السولية.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعه إنهاء الأعمال الخاصة بالتحويلات والمد للخطوط وفقا للجدول الزمني المحدد لها لإعادة ضخ المياه في صورتها الطبيعية إلى المناطق المتأثرة.

توفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب

وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة ويمكن طلبها من خلال الخط الساخن 125.

في سياق آخر، أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية البحث العلمي الهادف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

دراسة البحوث المقدمة من العاملين للاستفادة منها
وكرم رئيس مياه الجيزة، العاملين الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في مختلف المجالات، وكذلك الباحثين المتميزين الفائزين في المسابقة العلمية التي أجرتها الشركة تحت إشراف لجنة علمية تضم كافة الخبرات من شتى العلوم المختلفة من الأساتذة والمتخصصين بالجامعات المصرية لدراسة البحوث المقدمة من العاملين لإمكانية الاستفادة التطبيقية من تلك البحوث، حيث شهد التكريم تسليم شهادات تقدير وجوائز مالية للمتميزين.