رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ساويرس يكشف عن أحدث استثماراته في مصر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أكد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، أنه سيطلق مشروعًا جديدًا من شأنه تغيير وجه مصر بالكامل، وتوفير العديد من فرص العمل، كاشفًا عن مشروع تحويل وسائل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء، مثل التوك توك وغيرها.

وقال ساويرس: «المشروع هيغير وجه مصر، وهنخلص من موضوع  التوك توك  اللى ماشي يضخ كربون في الجو دون رقيب له، وسيتم تحويل كافة وسائل النقل الخفيف إلى العمل بالكهرباء، وسيتم تقسيط البطاريات وسنعمل طفرة كبيرة جدا في  وسائل النقل الخفيف».

وعن تكلفة المشروع الجديد، أضاف: تكلفة المشروع ستصل إلى ملايين الدولارات وسيتم توفير هذه العملة، مشيرا إلى أن المردود الخاص بالمشروع كبير جدًّا.

وتابع: المشروع سيوفر البنزين الذى تستورده الدولة والمكون الأجنبي الخاص به مرة واحدة.

وفي سياق متصل أضاف «ساويرس»: آخر مشروعاتي هو التفكير في التوسع في مجال السكر، وقدمت في ذلك دراسة وعرض أرجو أن يقبل، لأن عدد السكان يزيد وأسعار السكر عالميًا ارتفعت، وهو منتج ننتجه في مصر بداية من زراعة البنجر وحتى المنتج النهائي كل مدخلاته في مصر، ومن الممكن في حالة زيادة إنتاجه يتم تصديره وجلب دولارات لمصر.

ووصل: مستمرون في المشاريع العقارية الخاصة بنا رغم زيادة الأسعار من قبل المقاولين وسعر الحديد ارتفع بجانب الأسمنت، وأصبحت الأسعار الخاصة بالعقارات ليست في متناول كل الناس، وكل دا هيتحل بس أهم شيء لا تنتخانق مع بعضنا البعض، والوقوف سويًا.