رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقترح شعبة الذهب بوضع رسوم على السبائك

السبائك الذهبية
السبائك الذهبية

قال ممدوح عبدالله، عضو شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن صناعة الذهب متأثرة بشكل كبير في مصر، مطالبا الدولة بالعمل على حماية الصناعة، حيث أنهم اقترحوا وضع رسوم على سبائك الذهب خاصة مع زيادة الإقبال على شرائها.

وكانت  شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، انتهت من مقترح سيجرى تقديمه للجهات المختصة بفرض رسوم على السبائك من وزن 1 جرام وحتى وزن 100 جرام، بهدف رفع تكلفة السبائك من أجل إفساح الطريق أمام صناعة المشغولات الذهبية.

وأضاف قال ممدوح عبدالله، عضو شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن المقترح  يحمي الصناعة الوطنية، ويحقق مصالح العمالة، في ظل المشكلات المتتالية والخسائر المتواصلة التي يواجهها هذا القطاع منذ عام 2011.

وأضاف عبد الله، أن المصنعين يقيمون المصنعية ولا يقيّمون أسعار الذهب، موضحًا: «الشعبة ليس لها علاقة بالتسعير مطلقا، إحنا بنشتغل دهب خام قصاد خام وبناخد مصنعية، إحنا متحملين كتير».

 وأشار عضو شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن إقبال المواطنين على شراء السبائك أثر على العاملين بورش الذهب.

وأكد ممدوح عبدالله، عضو شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أنه حال السماح للمصريين في الخارج بجلب كميات محددة من الذهب من الخارج، فأنه لن يؤثر على وضع المصنعين أو سوق الذهب محليا، منوهًا بأن هذا القطاع يحتاج دعما لصادرات الذهب في ظل المنافسة الصعبة التي يخوضونها في الخارج.