رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منح بالجامعة الألمانية.. من الطلاب الذين تشملهم؟

منح بالجامعة الألمانية
منح بالجامعة الألمانية بالقاهرة.. من الطلاب الذين تشملهم؟

تتوافر بين الحين والآخر منح بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وفقًا لبرنامج التميز الأكاديمي، ويهتم قطاع كبير من الطلاب بتلك المنح، بالتزامن مع إعلان إدارة الجامعة عن توافرها.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير تفاصيل توافر منح بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وفقًا لما أعلنه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة.

منح بالجامعة الألمانية بالقاهرة

وبحسب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، إن برنامج يعكس مدي تطور العلاقات المصرية الألمانية والتي تمتد إلى 150 عامًا، مؤكدًا أن هناك العديد من المؤسسات الأكاديمية والثقافية الألمانية التي توجد داخل مصر مثل مؤسسة جوتة والجامعات الألمانية.

وأشار «منصور»، خلال تسليم طلاب الجامعة الألمانية الدولية المتفوقين منحة التميز الأكاديمي، إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة هي اكبر مشروع تعليمي ألماني خارج حدود المانيا، والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية هي المشروع رقم 3 من حيث ترتيب المشروعات الألمانية خارج حدود ألمانيا، مؤكدا علي المكان المتميز الذي أنشئت فيه الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية.

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن العاصمة الإدارية هي عاصمة عالمية تجمع كافة المجالات داخلها من مقر إداري ومؤسسات تعليمية وبحثية وثقافية ورياضية ومشروع بنية تحيتة ومشروعات نقل عالمية، مشيرًا إلى العاصمة الإدارية ابتدي أن تجني ثمار ما تم بها من تخريج طلاب ودفعات.

تفاصيل توافر منح بالجامعة الألمانية بالقاهرة

وكشف الدكتور أشرف منصور، تفاصيل المنح التي تقدمها الدولة الألمانية، والتي كان له دور كبير في جذب الطلاب المصريين إلى التعليم الألماني بالجامعات الموجودة في مصر، وذلك على النحو التالي:

  • ممولة من الدولة الألمانية ولا تهدف إلى الربح.
  • هناك المنح التي تقدم للطلاب اليوم تذهب إلى 57 طالب من كل الكليات.
  • حصل الطاب علي 4800 يورو كمنحه سنويًا.
  • كلية الهندسة لها النصيب الأكبر بواقع 22 طالب.

وأوضح «منصور»، أن المنح تساعد الطلاب على الاندماج بشكل كبير في التعليم والتدريب بالجامعة وتشجيعهم علي تطوير الذات، مُضيفًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية له دور كبير في التنسيق من أجل تقديم المنح الدراسية والعمل بالجامعات الألمانية بالقاهرة.

رئيس الجامعة الألمانية:   أولياء الأمور وجدوا الدعم في الجامعة الألمانية الدولية

وأشار رئيس الجامعة الألمانية، إلى أن أولياء الأمور وجدوا الدعم في الجامعة الألمانية الدولية، موضحًا أن الجامعة وفرت دعمًا ماليًا لألف طالب خلال فترة كورونا بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأشاد رئيس الجامعة الألمانية، بالتنسيق الذي فعّله الدكتور أيمن عاشور على مستوى الجامعات والمنشآت التعليمية، مشيرا إلى أن التعليم العالي هي الشريك الأساسي في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية حسب اتفاقية الإنشاء.

واختتم رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، تصريحاته في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن اتفاقية إنشاء الجامعة كدولية خاصة كان في 2018، وأنهم لم يكونوا يتوقعوا التواجد بهذا العمق والنجاح، الذي لم يكن ليتحقق دون رعاية المتفوقين وتقديم المنح والدعم لهم، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة والفكر الاستراتيجي للتعليم العالي بدأ يجني ثماره من خلال تقدم الجامعة الألمانية الدولية ونفوق طلابها.