رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النماذج الاسترشادية للوزارة ومراجعات منصة البث المباشر لرابعة وخامسة

النبأ

سيطرت حالة من الرضا على أولياء أمور طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائى، فى عدد من المحافظات التى بدأت فيها امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وذلك بعد مجئ الإمتحانات من النماذج الإسترشادية قامت الوزارة بتنزيلها على الموقع، ومنصة البث المباشر.
تقول سماح الحبشى مؤسس أولياء أمور مدارس مصر أنها كانت من أوائل المطالبين بنزول نماذج استرشادية مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية الجديدة لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي وخاصة الصف الخامس الابتدائي، وذلك مراعاة لضيق الوقت وعدم ملائمة لكم المناهج.
واضافت أن المطالبة بالنماذج الإسترشادية لم تقتصر على أولياء الأمور فقط حيث طالب بها المعلمين، الذين وجدوا أنفسهم فى سباق مع الزمن اكله المناهج أو التدريب على الإمتحانات، وبذلك أصبحت النماذج الإسترشادية وبما تحتويه من المواصفات الجديدة لورقة الامتحان كطوق نجاة لكلا من المعلمين وأولياء الأمور.

وأشادت الحبشى ومن منظور علمى تربوى، بمستوى كلا من النماذج الإسترشادية، والمراجعات النهائية التى اتاحتها الوزارة علي منصة البث المباشر، حيث تضمنت التدريب الوافى علي كل الأفكار التي يحتاجها الطالب والمعلم وولي الأمر.
وأشادت الحبشى بالنماذج الإسترشادية التى اتاحتها الوزارة على الموقع، ونماذج منصة البث المباشر بهذا الشكل، هو مجهود تستحق الوزارة الشكر.
وطالبت الحبشى الوزارة بضرورة: 
1- الترويج الجيد من لمراجعات منصة البث المباشر،وتعريف الطالب والمعلم وولي الأمر بطريقة الدخول لمنصة البث المباشر للوزارة.
٢- نشر لينكات المراجعات الخاصة بالمنصة علي اليوتيوب.
وفى النهاية أكدت الحبشى أن المحافظات التى خاض طلابها الإمتحانات مثل البحيرة وسوهاج، وغيرها جاءت الإمتحانات من النماذج الإسترشادية ومراجعات منصة البث المباشر.
لينك النماذج الإسترشادية.

https://moe.gov.eg
 

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1931&schoolYearId=1938&contentTypeId=27252&pageIndex=0&sortBy=0