رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 6 مناطق بمدينة أسوان غدًا

لمدة 12 ساعة..قطع
لمدة 12 ساعة..قطع المياه عن 6 مناطق بمدينة أسوان غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن 6 مناطق بمدينة أسوان، وذلك مساء غدٍ الجمعة الموافق 5 - 5- 2023، ولمدة 16 ساعة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في أسوان

وأوضحت شركة مياه الشرب بأسوان، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي: المدينة الصناعية القديمة - المحمودية- حى خالد بن الوليد- حى العقاد- امتداد العقاد- طريق السادات.

وقالت الشركة، أن موعد قطع المياه بمدينة أسوان سيبدء اعتبارًا من الساعة 6 من مساء يوم الجمعة الموافق 5 - 5 - 2023 وحتي الساعة 6 من صباح اليوم التالي الموافق 6 - 5 - 2023، ولمدة 12 ساعة. 

سبب قطع المياه بمدينة أسوان

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال إصلاح وصيانة بمحطة صرف صحى بركة الدماس. 

تدبير احتياجاتهم من المياه

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.
وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


في سياق أخر، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في زيارة ميدانية، الموقف البري الدولي في كركر، في إطار متابعة الخدمات المتنوعة المقدمة للوافدين من دولة السودان، وسط ترديد عبارات الشكر من العائلات السودانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ولمصر.

وأكد محافظ أسوان أن المحافظة منذ اللحظات الأولى لبدء الأزمة بدولة السودان الشقيقة تعاملت معها بكل جدية واهتمام تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لاحتواء تداعيات الأحداث الجارية، حيث يتم التدخل السريع لتقديم الخدمات المتعلقة بتنقلات واحتياجات المعيشة للوافدين بداية من معبر أرقين الدولي وحتى نقاط تحركهم تجاه القاهرة والمحافظات الأخرى، طبقا لرغباتهم سواء من الموقف البري الدولي بكركر، أو من محطة السكك الحديدية أو من مطار أسوان الدولي أو موقف الأقاليم للسيرفيس دون أي استغلال.

وأثناء الجولة الميدانية للواء أشرف عطية، تفقد الحافلات والأتوبيسات التي تقل الأسر والعائلات والمواطنين القادمين من السودان، وأيضًا منطقة الخدمات بالموقف البري الدولي بكركر التي تقدمها محافظة أسوان، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمديريات الخدمية والجهات المختصة، وخاصة في نقاط التجمع والإجلاء للقادمين من السودان الشقيق، سواء كانوا من المصريين أو السودانيين أو الجنسيات الأخرى.