رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقطع فيديو يكشف قصة ترويج أخطر 5 أنواع مواد مخدرة في الجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها بمنطقة ناهيا.

مقطع فيديو يقود الأمن لضبط عصابة ترويج الكيف في ناهيا بالجيزة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام" متضمنًا تعاطى عدد من المواطنين المواد المخدرة بإحدى المناطق.

وتوصلت جهود أجهزة وزارةالداخلية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الحديثة إلى تحديد المنطقة محل الواقعة، وتبين أنها بمنطقة ناهيا بدائرة مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المنطقة المشار إليها بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية، ومديرية أمن الجيزة، وتمت مداهمة المنطقة.

وأسفرت جهود ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، عن ضبط (5 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" - مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة مُتخذين من المنطقة محل الواقعة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط (6 أشخاص آخرين – لإثنين منهم معلومات جنائية) من المترددين على تلك المنطقة، بحوزتهم كميات من المواد المخدرة تحصلوا عليها بقصد التعاطى، وعُثر بحوزتهم جميعًا (1،500كيلو جرام لمخدر الإستروكس – كمية من المواد المخدرة "الهيروين - البودر - الآيس "الشبو" - الحشيش – كمية من مخدر الكيتامين" – 6 قطع أسلحة بيضاء – مبلغ مالى – 6 هواتف محمولة).

وبمواجهة عناصر التشكيل أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات الاتجار، والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهم والسلاح الأبيض لحماية نشاطهم الإجرامى، وبمواجهة باقى المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.