رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إعفاء ذهب المصريين بالخارج من الجمارك

استيراد الذهب
استيراد الذهب

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن تفاصيل اقتراح إعفاء المشغولات الذهبية الخاصة بالمواطن القادم من الخارج من الجمارك.

وقال:  «اقتراح جيد جدًا لأن هناك فجوة في الذهب المعروض حاليًا ونقص حاد وتكالب من المواطنين على شراء السبائك والجنيهات الذهب بشكل قوي أدى لارتفاعات غير مبررة وغير منطقية ومزعجة ما سبب عدم استقرار في السوق».

وأضاف «فرج»، أن هذا الاقتراح ممتاز يساهم في استقرار السوق والأسعار ويرفع من قيمة الذهب في مصر والحصيلة الدولارية لأن الذهب هو العملة الوحيدة المعتمدة في جميع أنحاء العالم.

وتابع، أن القرار متعدد الفوائد ونتمنى تطبيقه في أقرب وقت، لأنه كميات المعروض من الذهب ستزيد ولا تجعل هناك قفزات كبيرة في أسعار الذهب، والذي وصل اليوم إلى 2620 جنيه، وهو سعر مرتفع مقارنة بالخارج، والجنيه الذهب تخطى سعره 22.5 ألف جنيه.

وأكد أن الكميات التي يمكن أن يسمح للمواطنين الدخول بها دون دفع أي رسوم سواء ضريبة أو دمغة أوجمارك تتراوح من 100 إلى 150 جرامًا من الذهب، وهي كمية محترمة في ظل الأقبال الكبير.

وأشار مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إلى أن هذا القرار سيكون تأثيره قوي من يوم اتخاذ القرار، مؤكدًا أن سوق الذهب يبيع ما بين 200 و300 كيلو سبائك وجنيهات ذهب.