رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشتري ولا تبيع الذهب.. مساعد وزير التموين يرد

تشتري ولا تبيع الذهب
تشتري ولا تبيع الذهب

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه يتابع أسعار السلع والمعادن والوقود بصورة حثيثة، باعتباره رئيسًا للبورصة المصرية للسلع.

وأضاف، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي نصح المواطنين بالتحوط في البيع والشراء، وخاصة  أن سوق سلعة الذهب يشهد اضطرابًا، خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن «الذهب زينة وخزينة ومخزن قيمة للمصريين»، موضحًا أن المواطنين يلجأون لشرائه من أجل الإبقاء على قيمة العملة، في ظل استمرار التقلبات السعرية وتقلبات الأسواق.

وذكر مستشار وزير التموين، أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية كالجنيه؛ للحفاظ على قيمة العملة ضد مخاطر تقلبات الأسعار، والزيادات السعرية الطارئة.

وأشار إلى أن حجم توافر الذهب في السوق انخفض، في مقابل زيادة على الطلب، الأمر الذي أدى إلى زيادات سعرية للمعدن الأصفر، خلال الفترة الأخيرة.

وعن تسعير التجار للسلع بسعر الصرف في القطاع المصرفي كما هو، عقب: «بالطبع لا قولًا واحدًا، هناك مغالاة في تسعير تلك المنتجات بأسعار صرف مختلفة عن سعر الصرف في القطاع المصرفي».

انخفاض المعروض

وحول ارتفاع أسعار الذهب، أرجع إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، إلى انخفاض المعروض، مؤكدًا أن ذلك رغم الطلب يظل في معدل متوسط.

وأوضح «واصف»، أن انخفاض المعروض يأتي بسبب أن كثير المواطنين ينظرون ارتفاع السعر لبيع الذهب، ولذلك يحدث شح في المعروض.

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى أنه لا يوجد استيراد للذهب في الوقت الحالي، متابعًا: «لا ننادي بذلك خلال هذه الظروف».