رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير مهم من شعبة الذهب للراغبين في الشراء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

حذرت شعبة الذهب المواطنين من شراء المعدن الاصفر من خلال المنصات الالكترونية والابليكشينات.

قال هانى ميلاد رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الفترة الحالية نعاني فيها من ظروف اقتصادية محلية وعالمية والتى أدت إلى انخفاض السيولة وزيادة إقبال المواطنين على شراء الذهب كملاذ آمن بدلا من تذبذب أسعار الصرف، مقترحا أن يتم زيادة الاعتماد على الذهب عالميا بعملة  آخري أسوة بالدولار.

وردا على سؤال بشأن انتشار منصات وتطبيقات لتداول وتجارة الذهب أكد ميلاد، أنه أمر كارثي ولم يصدر لأي من هذه المنصات أي ترخيص من جهات معتمدة، محذرا المواطنين من شراء من خلال تلك المنصات أو من قيام بعض الأفراد ببيع مشغولاتهم الذهبية على بعض صفحات التواصل الاجتماعي

وأشار إلى أنه يمكن أن يكون المعروض ذهب مسروق أو ذهب مغشوش كما أن قيام الفرد بشراء من بائع وتاجر يضمن للمستهلك الحصول على فاتورة معتمدة يستطيع معاها ضمان حقه في حاله حدوث أي مشكلة أورغبته في البيع.

فيما أعلنت شعبة االذهب، إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية للمستهلكين لمدة شهر بالتعاون بين المصانع المنتجة ومحلات التجزئة.

وتستهدف المبادرة رفع العبء عن المستهلك المصري وتلبية احتياجاته من خلال توفير مشغولات ذهبية للزينة وكملاذ آمن للاستثمار.

جاء ذلك في إطار رغبة الشعبة لتوفير المعروض من الذهب وإيجاد آلية تساعد على التخفيف العبء عن المستهلك والسوق المحلي فإنها سوف تتقدم بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بطلب لمجلس الوزراء للسماح للمصريين القادمين من الخارج باستقدام كمية معينة من السبائك الذهبية على أن يتم إعفاءها من الجمارك بهدف طرحها في السوق حتى توازن بين العرض والطلب محليا.

ومن المقرر أن  تتعاون الشعبة مع الجهات المعنية وضع آليات وضوابط وشروط معينة لمنع التلاعبات مع تحديد فترة زمنية ولتكن حتى نهاية العام الحالي.