رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ببرنامج يعزز فكرها الطائفي.. مليشيا الحوثي تدشن مراكز صيفية لطلبة المدارس في إب

 مراكزصيفية لطلبة
مراكزصيفية لطلبة المدارس

دشنت سلطات مليشيا الحوثي بمحافظة إب (وسط البلاد)، أنشطتها الصيفية التي تستهدف من خلالها طلاب المدارس ببرنامج تعبوي يعزز الفكر الحوثي الطائفي.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي بمحافظة إب، دشنت "المراكز الصيفية" لطلاب المدارس، وصغار السن، في مئات المراكز والمدارس والمجمعات الحكومية بمختلف مديريات المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية.

وتقوم المليشيا بتدريس ملازم مؤسس مليشيا الحوثي، بالإضافة إلى مقررات خاصة ذات معتقدات طائفية ومذهبية يجري نشرها وتدريسها في أوساط المواطنين الذين لا يؤمنون بأفكار المليشيا.

 مراكزصيفية لطلبة المدارس

كما تقوم المليشيا بتنفيذ رحلات لطلاب المراكز إلى محافظات ومناطق أخرى وإقامة دورات ودروس تهدف لإعادة صياغة أفكار الطلبة بما يتوافق مع توجهها الفكري، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريب على الأسلحة الخفيفة.

وبحسب المصادر، فإن تنفيذ الخطة الحوثية ستبدأ من يوم غد، وستتواصل خلال الأسابيع القادمة، مؤكدة أنه جرى رصد ميزانية خاصة بتنفيذ الخطة التي تأتي مغايرة للأعوام السابقة والتي كان الإقبال فيها ضعيفا من قبل المواطنين الذين أحجموا عن الدفع بأبنائهم لتلك المراكز في محافظة معظم سكانها يختلفون مذهبيًا وفكريًا مع الجماعة.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي نفذت اليومين الماضيين، وقبلها خلال العشر الأواخر من رمضان، ورش تدريبية لكوادر تعليمية بعدد من المديريات، بهدف استقطاب طلاب المدارس إلى المراكز الصيفية.

وعبر أولياء أمور الطلاب عن رفضهم إقامة أنشطة حوثية تحت مسمى إقامة المراكز الصيفية، داعين المواطنين لعدم الزج بأبنائهم في تلك المراكز، التي قالوا بأنها تساهم في زرع ونشر السموم الطائفية والتي ستكون تبعاتها كبيرة خلال السنوات القادمة