رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملة موسعة

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك قبل بيعها في بورسعيد

جانب من اللحوم المضبوطة
جانب من اللحوم المضبوطة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، بقيادة محمد عوض، حملة موسعة، اليوم الجمعة، للرقابة على الأسواق والمحال التجارية، حفاظا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد محال الجزارة بمنطقة حي الزهور لحيازته لحوم متبلة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، تبين بالكشف عليها أن قام صاحب المحل بذبحها خارج المجزر الحكومي وبدون أي أختام تثبت صحة الذبيحة من عدمه، حيث جرى ضبط 65 كيلوجراما لحوم فاسدة كان يستعد صاحب المحل لبيعها "حواوشي".

من جانبها، تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، برئاسة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة، وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة، وحسن عبد الله ومحمد السحراوى من كبار مفتشى الرقابة، وبالتنسيق مع شرطة مباحث التموين برئاسة العميد سهيل الجبالى، من ضبط أحد محال الجزارة بمنطقة حى الزهور بحيازته لحوم متبلة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ومن خلال الكشف عليها تبين أن صاحب المحل قام بذبحها خارج المجزر الحكومى وبدون أى اختام تثبت صحة الذبيحة من عدمه.

 كما تمكنت الحملة من ضبط 65 كجم لحوم فاسدة كان يستعد صاحب المحل لتجهيزها  لبيعها "حواوشى" ما يشكل خطرا وينتج عنه تتسمما غذائيا واضطراب بالمعدة وإسهال وقئ، وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وحُرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.