رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

أول تصريح لمدير مستشفي الأطفال الجامعى بالمنصورة عقب حصوله علي الأيزو 9001

الدكتور أشرف الشرقاوي
الدكتور أشرف الشرقاوي

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، مدير مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن مستشفى الأطفال يعد أول مستشفى يحصل على شهادة الجودة من الشركة المانحة بمصر، مشيرا إلى أن حصول المستشفى على شهادة الجودة جاء نتيجة جهد جميع القطاعات الطبية والإدارات السابقة التي وضعت الخطط الاستراتيجية لتنفيذ رؤية الجامعة والتى تتوافق مع رؤية الدولة لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للأطفال بشكل متميز وطبقا لمعايير الجودة الطبية العالمية.

وأوضح أن المستشفى يستقبل حالات من كافة محافظات الدلتا كما يستقبل حالات من دول عربية وأفريقية، كما يعتبر مستشفى الأطفال أكبر كيان طبي متخصص لعلاج الأطفال في مصر يحصل على شهادة "الأيزو 9001".

يأتى ذلك عقب حصول مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة على شهادة الجودة والاعتماد الدولي "الأيزو 9001"، من الشركة الإنجليزية للرقابة والجودة بالمملكة المتحدة المانحة للشهادة، عقب إجراء الشركة 40 إجراء طبيا و13 إجراء جودة، و16 إجراء إداريا للمستشفى.

 

وفي سياق متصل، تفقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين، مستشفيات المحافظة؛ للتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيدا بجهود إدارة الرعاية الحرجة والحضانات خلال الأسبوع الماضي.

ومن جانبها قالت مدير إدارة الرعاية العاجلة الدكتورة نجلاء محفوظ، إنه تم تسكين نحو 24 حالة عناية مركزة عن طريق المشروع القومي للرعايات والحضانات، بالإضافة إلى استقبال 6 حالات محولة من حضانات خاصة إلى حكومية فضلا عن 150 بلاغا عن حوادث، لافتة إلى أنه تم استقبال ما يقرب من 21 ألف مريض بجميع مستشفيات الدقهلية إلى جانب إجراء 200 عملية طارئة وتحويل 216 حالة طوارئ.