رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ختام دورة تدريبية للفتيات على التفصيل والحياكة بقنا

اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا الدورة التدريبية التى تم تنفيذها بوحدة التدريب الثابتة الموجودة بنجع حمادى داخل المحافظة لعدد 15 فتاة على مهنة التفصيل والحياكة بواقع 200 ساعة تدريبية، وذلك بعد انتهاء الجانب النظرى والعملى للتدريب وتنظيم الاختبار النهائى وحصول المتدربات على شهادات إتمام التدريب.

توفير فرص عمل لائقة للشباب 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب تتناسب مع متطلبات سوق العمل، وكذلك توفير فرص عمل لائقة بعد الإنتهاء من التدريب للراغبين من الشباب  داخل منشآت القطاع الخاص والإستثمارى بالمحافظات.
مديرية القوى العاملة بقنا

وأوضح أحمد جابر مدير مديرية القوى العاملة بقنا، أنه تم عقد الإختبارات النهائية للبرنامج التدريبي بحضور محمد علي محمود وكيل المديرية، وأحمد شكل مسئول التدريب بالمديرية، وعبدالحكيم عامر مدير منطقة عمل نجع حمادي، وعبدالرحيم على مدير الوحدة الثابتة بنجع حمادى، ومحمود عسكر  مدير مكتب تفتيش العمل بنجع حمادي.

 وأكد أن هناك العديد من فرص التدريب على العديد من المهن التى توفرها المديرية مجانًا للشباب من أبناء المحافظة.   
وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للراغبين في الحصول على الفرص التدريبية المتاحة من خلال التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى أو الوحدات الثابتة التابعة للمديرية، وكذلك في إدارة بحوث العمالة والتدريب، ويوفر التدريب تامين صحى ضد الإصابات للمتدربين، وكذلك جميع الأدوات اللازمة للتدريب مجانًا، كما يحصل المتدربين في نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل داخل شركات القطاع الخاص والإستثمارى.

أعلنت وزارة القوى العاملة، انتهاء البرنامج التدريبى على مهنة التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة التابعة للمديرية والموجودة حاليًا بمركز ومدينة البداري، وذلك لعدد 10 فتيات، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك التي تعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشارعلي سيد مصطفى مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، إلى أن مثل هذه التدريبات تتم بمتابعة يومية، وتحت إشراف مباشر من المهندسة سحر عبد المالك مدير التدريب المهني الإدارة والمركز، وإسماعيل محمد مدير مكتب عمل البداري، لتوفير تدريب مهنى مناسب لإحتياجات سوق العمل داخل المحافظة ويمكن الشباب من الالتحاق بفرص عمل في منشآت القطاع الخاص والإستثمارى داخل مصر وخارجها.