رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بمحافظة قنا

القوى العاملة تعلن
القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بمحافظة قنا

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن فرص العمل المتاحة خلال شهر أبريل الجاري، وذلك بعدد من المحافظات والتي كان من بينها محافظة قنا، ضمن نشرة التوظيف الشهرية والنصف شهرية التي تصدر عن الوزارة، ومن خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

فرص عمل القوى بمحافظة قنا للشباب 

وأضاف وزارة القوى العاملة، أنه طالبت مصر لتأمينات الحياة عدد 30 أخصائي تسويق، على أن تكون الشروط مؤهل عال من الجنسين، والسن من 23 إلى 34 عامًا، والراتب 2700 جنيه، فضلًا عن التأمين الاجتماعي والصحي، ويومان إجازة في الأسبوع.

في سياق متصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تلقيها طلبات من 55 شركة قطاع خاص في 8 محافظات لشغل 1415 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 2700 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها  خلال شهر أبريل ومايو  2023. 

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن هذه الوظائف متوفرة في 8 محافظات، هي: القاهرة، والقليوبية،  وبورسعيد، وأسيوط، والغربية، والشرقية، والأقصر، والبحر الأحمر.

التخصصات المطلوبة بوظائف وزارة القوى العاملة

وأشار الوزارة إلي أن التخصصات المطلوبة تتمثل في: محاسبين، وأخصائي إجتماعى، واخصائى تمويل،  ومهندسين تصاميم، ومراقبين كاميرات،  وأفراد أمن، وأفراد تدخل سريع، ومدخلين بيانات، ومشرفين مبيعات، وفنى درفيني، وفنى كسترة، وسائقين، وعمال غزل ونسيج، وعمال إنتاج وخدمات، وكافة التخصصات الفندقية، ومهن التفصيل والخياطة، وفنيين، وسائقين، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وشملت النشرة مجموعة من الوظائف لذوى همم بهذه  المحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، على مهن أخصائي تمويل، ومشرفين، وموظفين استقبال، وإداريين، وسائقين، وعمال، ودليفرى، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لدمج ذوى الإعاقة  في سوق العمل،  خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

طريقة التقديم علي وظائف القوى العاملة

وتقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات بٱستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة الفرص التي تقدمها.