رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2023

ضوابط امتحانات الدبلومات
ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2023، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات نهاية العام، المقرر بدءها مايو المقبل.

شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023، وذلك على النحو التالي:

  • ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% للدروس العملية والتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب.
  • نسبة حضور  85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.

وبشأن الطلاب المتقدمين للتقييم وفق منهجية الجدارات المهنية، اشترطت الوزارة لحضور الطالب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج للصف الثالث الثانوى وأيضا تحقيق نسبة الحضور المقررة وفقا للقانون.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه بالنسبة للطلاب المقيدين لدبلوم المدارس الزراعية يشترط لدخول الطالب الامتحان حصوله على 60% من الدرجة المخصصة للتدريبات فى المصانع " تخصص تصنيع زراعى وتخصص استصلاح أراضى وميكنة زراعية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات والإدارات بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة انضباط الامتحانات والتواصل مع رؤساء اللجان والكنترولات لتذليل أي عقبات تواجه رؤساء لجان الامتحانات ومتابعة وصول أسئلة الامتحانات إلى المدارس التى تعقد بها الاختبارات وأيضا عودة كراسات الإجابة إلى الكنترولات.

موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأكدت الوزارة على أنه تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2023 من الساعة 9 صباحًا، وتستمر أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترضت سيرها فيما عدا أيام الجمعة، ويكون توزيع المواد الدراسية على أيام الامتحان وفقًا للجدول الخاص بكل شهادة.