رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التوقيت الصيفي.. مطلب عاجل من تعليم الجيزة لأولياء الأمور بشأن امتحانات النقل

مطلب عاجل لتعليم
مطلب عاجل لتعليم الجيزة لأولياء الأمور بشأن امتحانات النقل

نوهت مديرية تعليم الجيزة، إلى أولياء الأمور، بشأن امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، لصفوف النقل، المقرر عقدها 29 أبريل الجاري. 

بدء تطبيق التوقيت الصيفي 

وشددت مديرية تعليم الجيزة على أولياء الأمور، بتقديم الساعة 60 دقيقة، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.

وبحسب مديرية التعليم بالجيزة، في بيان لها، يجب تقديم الساعة 60 دقيقة 28 أبريل الجاري، الساعة 12 منتصف الليل لتصبح الواحدة صباح يوم السبت اليوم التالي مُباشرةً وفقا لنص قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2023.

وشددت تعليم الجيزة على مراعاة موعد بدء الامتحانات طبقا للتوقيت الصيفي.

وفي وقتٍ سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تزعم تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023، بسبب العمل بالتوقيت الصيفي، الأمر الذي أحدث حالة من الجدل لدى أولياء الأمور والطلاب، متسائلين عن حقيقة الأمر.

وتجيب «النبأ الوطني» عن تساؤلات أولياء الأمور، وفقًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم: لن يتم تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وبحسب مصادر مطلعة داخل وزارة التعليم، إن أنباء تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، عارية تمامًا عن الصحة، ولن يحدث أي تعديل بعد تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل كما هو متداول.

يُشار إلى أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 أبريل 2023 من خلال تقديم التوقيت ساعة كاملة.

موعد بدء امتحانات صفوف النقل 

كما تجدر الإشارة إلى انطلاق امتحانات صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية 6 مايو 2023، وفقا للخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد الامتحانات في لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية.