رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم العاصمة تحتفل باليوم العالمي للأرض تحت شعار «حان الوقت للطبيعة»

تعليم العاصمة تحتفل
تعليم العاصمة تحتفل باليوم العالمي للأرض

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمي للأرض تحت شعار «حان الوقت للطبيعة» من أجل حماية كوكبنا وإيجاد حلول أسرع لمكافحة تغير المناخ.

وأشار أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للأرض، يهدف لنشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

وأكد «موسى» على أهمية دور المدرسة فى نشر الثقافة البيئية من خلال تعليم الطلبة أهمية الأشجار وكيفية زراعتها والتى تسهم بدورها في تحسين المناخ؛ كذلك الحفاظ على المياه وترشيد إستهلاكها، وإعادة تدوير المخلفات عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.

ويعتبر يوم الأرض العالمي هو إحتفال سنوي يحتفل به كل سكان كوكب الأرض، ويوافق هذا اليوم 22 أبريل من كل عام، ويتم فيه تنظيم عدة احتفالات اجتماعية وأسرية، كما يتم تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات والأنشطة المدرسية، والكثير من الخدمات في كل بلاد العالم احتفالًا بيوم الأرض.

ويوافق اليوم العالمي للأرض الإعتدال المناخي لفصل الربيع، وقام باقتراح هذا اليوم السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون، وحُدد هذا اليوم هو اليوم الرسمي للأرض لكل فرد على كوكب الأرض.