رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كانت بتغسل الحلل.. البحث عن طفلة جرفتها مياه ترعة بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقيت طفلة مصرعها غرقًا أثناء قيامها بغسل أواني المنزل في ترعة ناحية قرية أبو الخاوي بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة،جهودها للعثور على الجثة وانتشالها من المياه.

غرق طفلة أثناء غسلها أواني المنزل

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة،بلاغا يفيد غرق طفلة في ترعة ناحية قرية أبو الخاوي، بمركز كوم حمادة.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة كوم حمادة إلى محل البلاغ،وتبين من خلال الفحص والمعاينة،غرق طفلة تبلغ من العمر 12 عاما،من قرية أبو الخاوي بدائرة مركز شرطة كوم حمادة.

وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث البحيرة،أن الطفلة تعرضت للغرق أثناء قيامها بغسل أواني المنزل،ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.

تمت الاستعانة بقوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة،وجاري تمشيط مكان غرق الطفلة للعثور عليها وانتشابها من المياه.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تعريف الغرق

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.