رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المؤبد لعاطل تعدى على فتاة من ذوي الهمم في البحيرة

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات دمنهور في محافظة بالبحيرة، برئاسة المستشار ياسر الوصيف، وعضوية المستشارين حسين رشدى، وتامر عثمان، وسكرتير المحكمة خالد حسين، بالسجن المؤبد للمتهم "ط.م.م" مما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتعدى على المجنى عليها "س.ع.

 

بداية أحداث الواقعة


تعود أحداث القضية المقيدة برقم 16295 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة دمنهور، عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة دمنهور بلاغًا من إحدى السيدات بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على نجلتها داخل مسكنها وسرقة بعض المحتويات من المنزل.

وبإجراء التحريات تبين أنه حال عودة والدة المجني عليها "س.ع.ع"، فتاة من ذوي الهمم، إلى منزلها فوجئت بوجود كسر بباب المنزل فسارعت للاطمئنان على ابنتها المجنى عليها التى تعانى من شلل دماغى، وقامت بالاتصال بابنتها الثانية فحضرت وتبين التعدى على المجنى عليها وسرقة بعض المنقولات الخاصة من الشقة محل البلاغ.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، وتوصل فريق البحث إلى أن  المتهم في الواقعة "ط.م.م" عاطل، حيث قام بالدلوف إلى الشقة محل البلاغ بعد أن قام بكسر الباب وارتكب الواقعة، وبالعرض على النيابة، تبين أن المتهم تعدى على المجنى عليها كونها من ذوى الإعاقة معرضا حياتها للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وأن المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليها بمقتضى نصوص القانون ولذلك وبعد الإطلاع على المادة 2/214  من قانون الإجراءات الجنائية والمواد 2، 3،1/46،47 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.


وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة،من ضبط المتهم، وتولت النيابة العامة التحقيق،وقررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات دمنهور، التي قضت بالعقوبة المقدمة.