رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 100 أسطوانة غاز مدعومة قبل بيعها بالسوق السوداء في البحيرة

قوات أمن أرشيفية
قوات أمن أرشيفية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة،بالتعاون مع مباحث التموين، حملات رقابية على الأسواق لمواجهة بيع السلع المدعمة فى السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

حملة تموينية على الأسواق
وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 100إسطوانة غاز منزلية بمركز المحمودية،  تم تجميعها بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين،وتحررت المحاضر اللازمة،والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل،شنت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مباحث التموين بالبحيرة، حملة تفتيشية على الأسواق بمركز بدر، في محافظة البحيرة، مما أسفر عن ضبط أكثر من 4 أطنان بلح متغير الخواص، ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية، وغير مسجلة.

 

جهود محافظة البحيرة في متابعة الأسواق

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة، وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين، والتصدي بكل حزم للمخالفات وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

فقد قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية ومراقبة الأغذية والوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، بحملات  مرورية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والمصانع ومحلات الجزارة لمتابعة جودة المعروض من السلع وللتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.


ففي قطاع  التموين والطب البيطري،حيث  تم ضبط ١٩ عبوة زنة العبوة ١ كجم وعدد ٧١ زجاجة مبيدات منتهية الصلاحية بإحدي محلات بيع المبيدات الزراعية.

كما تم ضبط محطة وقود سيارات لتجميع ١٠٠٠ لتر سولار.


تم ضبط ١٢٠ عبوة غير مسجلة بوزارة الزراعة بإحدى محلات بيع المبيدات الزراعية.


أيضا تم ضبط محل جزارة يقوم بالذبح خارج المجازر الحكومية.

وفي قطاع مراقبة الأغذية:


تم ضبط عدد ٤٣٩٠ كجم بلح جاف متغير الخواص الطبيعية لوجود سوس وحشرات وكذلك لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر.

وجرى ضبط عدد ١،٩٢٠ كجم مخلل مشكل معبأ مخلل مشكل لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر، فضلا عن تحرير عدد ٧ محاضر جنح صحية.

 

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية الازمة، حيال المخالفين