رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن العام: ضبط 141 قطعة سلاح ناري وينفذ 85 ألف حكم قضائي

وزير الداخلية
وزير الداخلية

واصل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريات الأمن، الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية بمختلف المحافظات.

الأمن العام: ضبط 141 قطعة سلاح ناري وينفذ 85 ألف حكم قضائي

وأسفرت جهود  أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية خلال24 ساعة عن ضبط (291) قضية مواد مخدرة بإجمالي (312) متهما ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت (104،329 كجم)،  كمية من مخدر البانجو وزنت (32،550 كجم)،  كمية من مخدر الهيروين وزنت (17،819 كجم)، كمية من مخدر الهيدرو وزنت (4،500 كجم)، كمية من مخدرالشابو وزنت (3،809 كجم)،  كمية من مخدرالإستروكس وزنت (3،430 كجم)، كمية من مخدر الآيس وزنت (1.465 كجم)، كمية من مخدر البودر وزنت (740 جرام).

كما أسفرت الجهود عن ضبط (141 قطعة سلاح ناري بحوزة 119 متهما)، (172) قطعة سلاح أبيض، وتنفيذ (85089) حكما قضائيا متنوعا.

ضبط التشكيلات العصابية

وتم ضبط (6) تشكيلات عصابية ضموا (13) متهم ارتكبوا (30) حادث متنوع وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط (21) متهم وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (15) متهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

وفى سياق آخر، نجحت وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس برئاسة المقدم ابراهيم سليم، في القبض على تاجر مخدرات وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو، وذلك قبل محاولة إغراق الأسواق بهذه السموم.

حملة أمنية 

تعود تفاصيل الواقعة عندما خرج النقيب محمود لطفي، معاون وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس، بحملة وأثناء السير بشارع أحمد عصمت، دائرة القسم اشتبه في أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، حال استقلاله دراجة نارية "ملكه"، وباستيقافه وتفتيشه عثر بحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كجم، وهاتف محمول، ومبلغ مالى، فتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبمواجهته أمام العقيد باهر المشلاوي، مفتش المباحث، اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والدراجة النارية لسهولة التنقل، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة العامة التحقيقات.