رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة التيما 2023 في السعودية

أسعار ومواصفات سيارة
أسعار ومواصفات سيارة التيما 2023 في السعودية

تعتبر نيسان التيما هي سيارة فاخرة صديقة للبيئة تتميز بتصميم عصري وجذاب وتتمتع بالعديد من المزايا الداخلية والخارجية، وحققت مبيعات كبيرة في الأسواق السعودية.

مواصفات سيارة نيسان التيما 2023

وتتميز سيارة نيسان التيما 2023 بتصميمها المُحسن والرياضي، حيث تأتي بشبك أمامي كبير يُغطي مقدمة السيارة بشكل كبير وباللون الأسود، وذلك للمساعدة أيضًا في تبريد المحرك بشكل أفضل، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وتأتي بتصميم مميز ومدمج بها إضاءة نهارية، كما تتميز بوجود خطوط انسيابية على غطاء المحرز وبارزة وتمتد إلى جانبي سيارة نيسان السيدان التي تُعطي مظهر الكوبيه، وذلك بفضل سحبة السقف لأسفل، هذه الخطوط الانسيابية تُساعد بشكل كبير على تحسين الديناميكية الهوائية وصرفية الوقود.

وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس يصل إلى 19 بوصة، كما يوجد مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف وتأتي في بعض الفئات باللون الأسود مع هيكل أبيض، كما يوجد بها نظام كشف النقاط العمياء في الفئات الأعلى، وتأتي مقابض الأبواب بنفس لون الهيكل.

وتعمل مصابيح بالكامل بتقنية الـ LED مع تصميم يُشبه المصابيح الأمامية وكأنها سهم يُشير إلى شيء ما، بالإضافة لوجود جناح خلفي على صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه وغلقه كهربائياُ في بعض الفئات، كما يوجد مخرجين لعادم السيارة لاستكمال التصميم الرياضي التي تتميز به السيارة.

وتوفر نيسان في سيارتها التيما شاشة عدادات بقياس 7 بوصة بها العديد من المعلومات الذي يحتاجها السائق، وشاشة نظام المعلومات والترفيه بقياس 8 بوصة والتي توفر دعمًا عاليُا لأنظمة Apple CarPlay، Android Auto وخدمات المراسلة دون الحاجة إلى استخدام اليدين، ما يؤدي إلى رفاهية عالية، كما أنه يتيح التعامل مع أنظمة الوسائط من دون تشتيت انتباه السائق على الطريق.

وتتوفر نيسان التيما بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر وتحكم كهربائي بالكامل في مقعد السائق والراكب الأمامي، مع وجود التبريد والتدفئة في بعض الفئات، كما يُمكنك طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

وتعمل التيما بمحرك 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة متسلسل متغير CVT يشير إلى نظام دفع أمامي ينتج 188 حصانًا وعزم دوران 244 نيوتن متر أو محرك توربيني يتكون من محرك 4 سلندر متصل سعة 2.5 لتر إنه متزاوج مع علبة تروس متتابعة CVT ونظام الدفع بالعجلات الأمامية ينتج 248 حصانًا و370 نيوتن متر من عزم الدوران.

أسعار سيارة نيسان التيما 2023

تتوفر الفئة الأولى S بسعر 102،499 ريال سعودي شامل الضريبة
تتوفر الفئة الثانية Sport بسعر 110،499 ريال سعودي شامل الضريبة
تتوفر الفئة الثالثة SV بسعر 113،999 ريال سعودي شامل الضريبة
تتوفر الفئة الرابعة SL بسعر 134،499 ريال سعودي شامل الضريبة