رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية: تدشين منصة خدمة رفع السيارات التالفة إلكترونيًا في المنطقة الشرقية

خدمة رفع السيارات
خدمة رفع السيارات التالفة

 أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تدشين أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، منصة خدمة رفع السيارات التالفة، والتي تهدف إلى أتمتة أعمال الرقابة على السيارات التالفة والمهملة.

وأوضح المهندس فهد الجبير أن تدشين المنصة الجديدة يساهم في تحسين المشهد الحضري عن طريق ربط بوابة الأمانة الرقمية ببيانات مركز المعلومات الوطني.

وأكد أمين المنطقة الشرقية أن الأمانة وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، طورت آلية معالجة ظاهرة السيارات التالفة بطريقة رقمية ومبتكرة، وذلك عن طريق إمكانية التعرف على صاحب المركبة، عن طريق الجوال المفعل في مركز المعلومات الوطني (أبشر).

وأضاف أن مراقب الأمانة سيقوم بإدخال بيانات السيارة التالفة أو المهملة، ومن خلال بيانات المالك أو المفوض يتم إشعاره بإزالة السيارة أو تسديد المخالفة، ومن ثم يتم تسليم السيارة له.

وكشف أن هذه الآلية الرقمية الحديثة تهدف إلى أتمتة العمليات وتسريعها وحوكمتها، وإرسال الإشعارات التنبيهية لأصحاب السيارات قبل وبعد رفع السيارات وإصدار الخطابات الإلكترونية، مع السداد الإلكتروني، واختصار وقت المستفيد وتخفيف عبء الانتظار والحضور إلى مقر الأمانة، بالحصول على البيانات رقميًا.