رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعادة تأهيل ورصف الطرق الرئسية والفرعية ورفع كفاءة الميادين بسمالوط فى المنيا

إعادة تأهيل ورصف
إعادة تأهيل ورصف الطرق الرئسية والفرعية ورفع كفاءة الميادين

تواصل الوحدات المحلية جهودها فى رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة، وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الميادين والشوارع وتمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بمراكز المحافظة، بهدف تحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين بمختلف القطاعات، وتيسير الحركة المرورية داخل الشوارع الرئيسية بمدن المحافظة تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

من جانبه، تفقد تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص أعمال الرصف بحى شرق بمدينة أبوقرقاص، مؤكدًا على مواصلة الأعمال للانتهاء من التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المحدد حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من خدمات في قطاع الطرق والتي تمثل عصب التنمية لتعود بالنفع على المواطنين.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حملة مكبرة للتفتيش على أماكن عرض وبيع اللحوم والأسماك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين، والجهات الرقابية والأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا للحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجارى.

حملات مستمرة فى أبوقرقاص

ومن جانبه، قال تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن الحملة أسفرت عن تحرير 5 محاضر لحوم مذبوحة خارج المجازر، وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بدائرة المركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتها للجهات المختصة والتحفظ على المضبوطات.

وفي ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، واصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، متابعة أعمال رصف طريق شارع بورسعيد بحي شمال المدينة، ضمن خطة المحافظة ووحدة الرصف والإنشاءات، للانتهاء من كافة الطرق الرئيس والفرعية وفقا للخطة الزمنية المحددة.

من جانبه، تابع سعيد محمد رئيس المركز، كافة أعمال الرصف التي يجري تنفيذها بشارع بورسعيد، للوقوف على الاحتياجات الفعلية ومتابعة سير العمل، والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية للانتهاء من رفع كفاءة الطرق المحددة طبقا لخطة التطوير.

بينما تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، تنظيم حملات تموينية موسعة تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

من جانبه، قاد المهندس هشام فايز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي حملة تموينية مكبرة علي المخابز البلدية بدائرة المركز، بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين ومسئولي الأغذية، لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.