رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم

كسر مفاجئ.. قطع المياه
كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، قطع المياه عن بعض المناطق بالمحافظة مساء اليوم الاثنين الموافق 10 - 4 - 2023.

أسباب قطع المياه بالفيوم

وقالت الشركة، إنه نظرًا لحدوث كسر مفاجئ بخط الطرد 600 مم بمنطقة الحواتم أمام مدرسة الشهيدة منة لذا تقرر قطع المياه.

أماكن قطع المياه بمحافظة الفيوم 

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي الصوفي -  الشيخ حسن - السلخانة.

تدبير احتياجاتهم من المياه 

وكشفت الشركة أنه جاري العمل على إصلاح الخط وفور الانتهاء سيتم فتح المياه لتصل إلى كافة المناطق المتأثرة تباعًا، وعلى المناطق المتأثرة تدبير احتياجاتهم من المياه أثناء فترة الانقطاع.

وناشدت شركة مياه الشرب بالفيوم، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه أثناء فترة الانقطاع، كما توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة.

في سياق أخر، استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 2022/2023، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الرابع على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي الجديد، ودورها في تحقيق رؤية مصر 2030.

جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظات 
وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه في إطار تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وهي إحدى الركائز التي تقوم عليها رؤية مصر 2030 فقد شهدت الأعوام الأخيرة تكثيف الجهود لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات لتعظيم المزايا النسبية لكافة المحافظات، ووضع مؤشر لتحديد الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، وإعطاء أسبقية في تمويل الاستثمارات العامة للقطاعات ذات الأولوية حسب الفجوات التنموية بكل محافظة، مؤكدة أن الخطة حرصت على إتباع النهج التشاركي في صياغة وتنفيذ ومتابعة كافة خطط وبرامج التنمية المحلية بقصد تشجيع المشاركة الايجابية من قبل المواطن.

وأضافت السعيد أن كافة الخطط التنموية التي تتبناها الدولة تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين، وأن ذلك لن يتحقق دون المشاركة المجتمعية الفاعلة، اتساقًا مع رؤية مصر 2030، لافتةً إلى أن وزارة التخطيط اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الخطوات الهادفة إلى تعزيز الشفافية والمساءلة والتأكيد على أهمية مشاركة المواطنين في التخطيط والمتابعة.