رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن 6 مناطق بأسوان غدًا

لمدة 12 ساعة.. قطع
لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن 6 مناطق بأسوان غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، انقطاع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، وذلك غدًا السبت الموافق 8 / 4 / 2023، ولمدة 12 ساعة.

أماكن قطع المياه بأسوان

  وأوضحت شركة مياه أسوان، أن الاماكن المتأثرة بقطع المياه هي: الشيخ هارون، عمارات البشارية، مدخل كيما، وعزبة الحدود، عمارات كيما، مبنى السنترال بكورنيش النيل.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر قطع المياه من الساعة 5 صباح يوم السبت  الموافق 8/ 4/ ٢٠٢٣ وحتى الساعة 5 من مساء نفس اليوم لمدة 12 ساعة. 
سبب قطع المياه بأسوان

وأرجعت الشركة، سبب الإنقطاع نظرا لإعمال تفريغ خط مياه اسبستوس 16بوصة بشارع الكورنيش.
 

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات وجميع المصالح الحكومية، بتدبير احتياجتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. 

توفير سيارات مياه نقيه صالحة للشرب

هذا وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

تنفيذ مشروع لتحسين مياه الشرب بـ3 مناطق في أسوان لخدمة 50 ألف نسمة

في سياق متصل، التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد الوكالة السويسرية للتنمية، برئاسة ميخال هراري نائب رئيس الوكالة، لمناقشة مشروع برنامج إدارة مياه الشرب الذي تصل تكلفته لأكثر من 9.3 مليون فرنك سويسرى، منها تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بمناطق السيل الريفي، والسيل الجديد، وعزب كيما، والذي سيخدم حوالي 50 ألف نسمة.

سد احتياجات شرق أسوان من مياه الشرب 
وأكد محافظ أسوان، أن هذا المشروع الحيوي سيلبي احتياجات أهالي شرق مدينة أسوان من مياه الشرب النقية، ويقضي على معاناة ومشاكل متراكمة منذ سنوات عديدة في ظل وقوع هذه التجمعات السكنية على مرتفعات جبلية وتضاريس صعبة لمد شبكات المياه، مطالبًا بأهمية التنسيق المسبق مع الجهات المنفذه للمشروعات الجارية داخل مناطق شرق المدينة، ومنها مشروع رصف وإعادة رفع كفاءة طريقي كيما والسماد، وأيضًا مشروع تغطية مصرف السيل بأطوال 2530 مترا لضمان عدم وجود أي تعارضات أثناء التنفيذ.

كما طلب المحافظ، الرجوع للدراسة العلمية الخاصة بارتفاع منسوب المياه الجوفية لتحديد نوعية المواسير المستخدمة، والأعماق المطلوبة لتركيبها.