رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط قاتلي سائق شركة النقل الشهيرة في القليوبية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، في كشف غموض العثور على جثة وبها عيار ناري بمنطقة قليوب، حيث تبين أن عاطلين قاما باستدراج سائق عبر أحد التطبيقات الشهيرة، وقتله وسرقة متعلقاته، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

وزارة الداخلية:ضبط المتهمين بقتل سائق تابع لتطبيق شهير بالقليوبية


تلقى مركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا بالعثور على جثة لشخص بدائرة المركز.. بالانتقال والفحص تبين أنها لسائق سيارة تابعة لإحدى شركات النقل الخاصة مقيم بالقاهرة، وبها عيار نارى، وعُثر بحوزته على «هاتف محمول – مبلغ مالى»، كما تم العثور على سيارة المجنى عليه بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم تمكن قطاع الأمن العام، وأجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة، وتبين أنهما شخصين مقيمين بمحافظتى القاهرة والقليوبية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وفى سبيل ذلك قاما بالإتصال بأحد تطبيقات الهاتف المحمول لاستدعاء سيارة بدعوى توصيلهما لمنطقة شبرا الخيمة، ولدى وصول المجنى عليه بالسيارة طلبا منه توصيلهما للمنطقة المشار إليها، وقبل وصولهما قاما بإجباره على التوجه لمحل البلاغ، وأطلق أحدهما عليه عيار نارى كان بحوزته فأودى بحياته وقاما بإلقاء جثته من السيارة واستوليا على المسروقات ولإذا بالهرب.
وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المستولى عليه، مفتاح سيارة المجنى عليه، سلاح أبيض سكين، فرد محلى  طلقتين لذات العيار، 3 هواتف محمولة.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق أخر شهدت محافظة أسوان، جريمة قتل بشعة، بعدما تجرد شاب من مشاعر الرحمة والإنسانية وأقدم علي التخلص من عمه، مستخدمًا سلاح ناري، وأطلق عليه عدة طلقات نارية، أنهت حياته في الحال، أمام منزله في مركز كوم أمبو، بالتزامن مع اليوم السابع عشر من شهر رمضان الفضيل.

بداية الواقعة

تلقي اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، إخطارًا من إدارة النجدة، مفاده مقتل شخص بسلاح ناري في دائرة مركز كوم أمبو.

وانتقل فريق من رجال المباحث إلي مسرح الجريمة وبالتحديد داخل قرية «الحروبة»، وبالفحص تبين أن البداية نشبت مشادة كلامية بين الشاب وعمة، تطورت إلي مشاجرة استخدم خلالها الشاب سلاح ناري كان بحوزته، وأطلق طلقات نارية استهدفت المجني عليه يدعي «ش. ع. أ» في العقد الثاني من العمر.

ولفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة، قبل وصوله مستشفي كوم أمبو، بينما الجاني فر هاربًا بعد ارتكابه الجريمة البشعة، وكلف اللواء عاطف أبو الوفا، فريق من رجال المباحث، بالكشف ملابسات الجريمة بالإضافة إلي ضبط المتهم وتقديمه للنيابة للتحقيق.

وفي نفس التوقيت سيطر الحزن علي وجوه أهالي القرية والقري المجاورة في «كوم أمبو» بعدما علموا ما جري ما بين «الشاب وعمه» وما وصل إليه الأمر من إنفلات أمني وأخلاقي جعل السلاح وسيلة قتل سهلة بيد معدومي الضمير والرحمة يستخدموه لإراقة الدماء تكاد علي أسباب «تافهة» ودون خشية من القانون، مما يحتاج إلي ضرورة تجريم التعامل مع حائزي ومستخدمي الأسلحة النارية والبيضاء وتكثيف الحملات الإنضباطية داخل قري ومراكز المحافظة لردع العناصر الإجرامية.