رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة قتل بشعة راح ضحيتها «العم» في أسوان.. اعرف اللي حصل

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة أسوان، جريمة قتل بشعة، بعدما تجرد شاب من مشاعر الرحمة والإنسانية وأقدم علي التخلص من عمه، مستخدمًا سلاح ناري، وأطلق عليه عدة طلقات نارية، أنهت حياته في الحال، أمام منزله في مركز كوم أمبو، بالتزامن مع اليوم السابع عشر من شهر رمضان الفضيل.

بداية الواقعة

تلقي اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، إخطارًا من إدارة النجدة، مفاده مقتل شخص بسلاح ناري في دائرة مركز كوم أمبو.

وانتقل فريق من رجال المباحث إلي مسرح الجريمة وبالتحديد داخل قرية «الحروبة»، وبالفحص تبين أن البداية نشبت مشادة كلامية بين الشاب وعمة، تطورت إلي مشاجرة استخدم خلالها الشاب سلاح ناري كان بحوزته، وأطلق طلقات نارية استهدفت المجني عليه يدعي «ش. ع. أ» في العقد الثاني من العمر.

ولفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة، قبل وصوله مستشفي كوم أمبو، بينما الجاني فر هاربًا بعد ارتكابه الجريمة البشعة، وكلف اللواء عاطف أبو الوفا، فريق من رجال المباحث، بالكشف ملابسات الجريمة بالإضافة إلي ضبط المتهم وتقديمه للنيابة للتحقيق.

وفي نفس التوقيت سيطر الحزن علي وجوه أهالي القرية والقري المجاورة في «كوم أمبو» بعدما علموا ما جري ما بين «الشاب وعمه» وما وصل إليه الأمر من إنفلات أمني وأخلاقي جعل السلاح وسيلة قتل سهلة بيد معدومي الضمير والرحمة يستخدموه لإراقة الدماء تكاد علي أسباب «تافهة» ودون خشية من القانون، مما يحتاج إلي ضرورة تجريم التعامل مع حائزي ومستخدمي الأسلحة النارية والبيضاء وتكثيف الحملات الإنضباطية داخل قري ومراكز المحافظة لردع العناصر الإجرامية.