رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاصي الحلاني يعلق على خلافات إليسا وميريام فارس

 عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

حل النجم اللبناني عاصي الحلاني ضيفًا على برنامج "مراحل" للإعلامي السعودي علي العلياني، تحدث فيه عن الكثير من الأمور الشخصية ومسيرته الفنية، وتعاونه مع شعراء سعوديون، كما أبدى وجهة نظره وآرائه في الخلافات بين الفنانين اللبنانيين، وتحدث عن تفاصيل اختطافه وتعذيبه إبّان الحرب الأهلية في لبنان، وعلاقته بالرئيس الأسبق سعد الحريري. 

علاقته بسعد الحريري

وتحدث عاصي الحلاني عن علاقته بالرئيس الأسبق سعد الحريري، مشيرًا إلى وجود علاقة صداقة بينه وبين سعد قبل أن يكون له علاقة بالسياسة وقبل أن يكون رئيسًا، وذلك منذ أيام والده الراحل رفيق الحريري، موضحًا أن اغتيال الأخير كانت خسارة وفاجعة كبيرتين للبنان، وشعر وقتها بحزن شديد.

حجم خسارته بالبنوك

واعترف عاصي الحلاني عن خسارته لأمواله في البنوك اللبنانية، قائلًا إنه حدث معه مثلما حدث مع العديد من اللبنانيين المودعين إثر أزمة المصارف اللبنانية، رافضًا الكشف حجم الخسارة التي خسرها، قائلًا إنه صعب الجواب، لكنه اضطر إلى قول إنه خسر نحو 10 ملايين دولار، للتهرب من سؤال "من هو فنان لبنان الأول"، بعدما عرض عليه صورة تضمنت هو شخصيًا مع 3 فنانين لبنانين وهم وائل جسار، وفارس كرم، ووائل كفوري.

عاصي الحلاني

تعليقه على خلافات إليسا وزياد برجي

وعلق عاصي الحلاني على الخلافات بين الفنانيين اللبنانيين، وأبرزها الخلاف بين إليسا وزياد برجي حول أغنية "أنا وبس"، وأبدى رأيه عن غناء الملحن الأغنية نفسها التي قدمها لمطرب أو مطربة، مشيرًا إلى ليس لديه مانع للفكرة في حد ذاتها إذا حدثت معه، لكنه اشترط وجود فاصل زمني مناسب بين طرح الأغنيتين، موضحًا أنه يكن مشاعر حب وصداقة للثنائي إليسا وزياد.

زياد برجي يرد حصريًا عبر ET بالعربي ويحسم جدل إليسا وأغنية أنا وبس | ET بالعربي
 إليسا وزياد برجي

تعليقه على خلافات فارس كرم وميريام فارس

وفيما يتعلق بأزمة فارس كرم وميريام فارس حول حجم البوستر الدعائي لحفلة غنائية كانت ستجمعهما معًا في السعودية، وتصغير صورته لصالح ميريام، تمنى الحلاني من فارس كرم الذي يعتبره صديق مقرب له، تخطيه الخلاف حول هذه الإشكالية البسيطة، وإنهائه عبر مكالمة هاتفية، وليس تصعيد الخلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعهد أن يكون وسيطًا بين الثنائي لإنهاء الخلاف القائم بينهما.

خلاف فارس كرم وميريام فارس في طريقه إلى القضاء | سكاي نيوز عربية
فارس كرم وميريام فارس

رسالة شكر للسعودية شعبًا وقيادة

وكشف الحلاني عن تعاونه منذ التسعينيات حتى اليوم، مع العديد من الشعراء، من بينهم شعراء سعوديون، لا سيما خلال فترة تعاقده مع شركة روتانا، وعلى رأسهم الأمير سعود بن عبدالله، وقدم خلال الحلقة أغنية من كلمات الأخير، بعنوان "تسلملي عيونك"، بالإضافة إلى نزار فرانسيس، ونزار قياني، وطربية رحمة، والموسيقار طلال سعود الشربتلي، وكريم العراقي.

ووجه رسالة شكر وتحية للسعودية شعبًا وقيادة، قائلًا: "الله يديم الأمن والأمان والازدهار على المملكة العربية السعودية".

وتطرق الحلاني إلى تفاصيل اختطافه وتعذيبه إبان الحرب الأهلية في لبنان، مشيرًا إلى أنه عاش مرحلة سيئة للغاية عندما كان في عمر الـ16، وكان ذلك بين 1975 وحتى 1990، وتمنى لو يستطع محوها من تاريخه، موضحًا أنه وكل جيله لم يعش الطفولة التي كانوا يحلمون بها.

واختار الحلاني برنامج "ذا فويس" الأفضل بالنسبة له من حيث اكتشاف المواهب، وكشف أنه حريص على متابعة "أراب آيدول"، مشيرًا إلى أن محمد عساف من الأصوات الرائعة وشكل اسمًا في الوسط الفني، وكذلك كارمن سليمان نموذج للنجاح بعد المشاركة في برامج المواهب.

ووجه الحلاني رسالة إلى ابنته ماريتا مع اقتراب موعد زفافها على كميل أبي خليل، قائلًا لها "لا تنسي البيت الذي ترعرت فيه، وأن تصوني زوجك".