رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عودة التيار الكهربائي لقرى وتجمعات جنوب وغرب الشيخ زويد

عودة التيار الكهربائي
عودة التيار الكهربائي لقري وتجمعات جنوب وغرب الشيخ زويد

أعلنت شركة كهرباء شرق العريش والشيخ زويد، عودة التيار الكهربائي لبعض التجمعات السكنية جنوب وغرب مدينة الشيخ زويد،  بعد أصلاح الأعطال وتركيب محولات جديدة في تلك المناطق

وأوضح المهندس خليل حماد، رئيس شركة الكهرباء بمناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح، إنه تم تركيب ما يقرب من 7 محولات كهربائية جديدة، بالقرى والتجمعات غرب وجنوب مدينة الشيخ زويد.

وقال حماد، إن التجمعات الجديدة كانت دون محولات والأسلاك التي بها قديمة ومتهالكة، وعملية تغيير الأسلاك وتركيب محولات ساهمت بشكل كبير في إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 90% من مناطق جنوب المدينة، سواء في القرى أو التجمعات الجديدة، وصولا إلى قرية البرث جنوب رفح

ضرورة إعادة التيار الكهربائي

وشدد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء على ضرورة إعادة التيار الكهربائي لجميع المناطق بقرى رفح والشيخ زويد.

وأضاف المحافظ، خلال زيارته لمدينة الشيخ زويد قبل أسبوعين، أن إعادة التيار الكهربائي للقرى معناه تشغيل الآبار، والعمل على زراعة المساحات الشاسعة من الأراضي التي تم تبكيرها خلال السنوات الماضية، سواء جنوب رفح أو جنوب وغرب الشيخ زويد.

عدم ترك المناطق في شمال سيناء دون كهرباء
وأوضح المحافظ، أنه أصدر تعليماته لشركة الكهرباء عدم ترك منطقة في شمال سيناء دون تيار كهربائي، بما فيها التجمعات البعيدة جنوب المدن.

في سياق متصل، قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن القيادة السياسية تولي اهتماما بقطاع الشباب والرياضة في مختلف مناطق المحافظة، خاصة منطقة وسط سيناء.

وأشار المحافظ، خلال استقباله وفد وزارة الشباب والرياضة خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء بمكتبه بمدينة العريش ويضم الوفد نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة، وعلاء دسوقي، مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالوزارة، وكلا من، رضا سفينة ومحمود جبر وعصام عثمان وطومان محمد، فريق عمل الوزارة، بحضور إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

كما أكد تضافر جهود جميع الجهات لتوعية الشباب ومواجهة الأفكار المغلوطة والمفاهيم الخاطئة.

تفوق أبناء شمال سيناء 
وأعلن المحافظ عن تفوق أبناء محافظة شمال سيناء في الألعاب الفردية وألعاب القوى، حيث أن البيئة السيناوية تلعب دورًا كبيرًا في هذا التميز، لافتًا إلى حصول عدد من أبناء وبنات المحافظة على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى والألعاب الفردية.