رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبح يا إمام.. تفاصيل سخرية الجمهور من خالد النبوي بسبب مشاركته مقولة لـ«الشافعي»

صبح يا إمام.. تفاصيل
صبح يا إمام.. تفاصيل سخرية الجمهور من خالد النبوي

تعرض الفنان خالد النبوي، بطل مسلسل «رسالة الإمام»، الذي يعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالي، إلى موجة سخرية، بعد مشاركته مقولة زعم أنها للإمام الشافعي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

تعليقات ساخر من بطل خالد النبوي

ودوَّن «النبوي»، منشورًا جاء به مقولة نسبها إلى الإمام محمد بن إدريس الشافعي، وكتب: "وأعلم أن الفتنة تحضر إذا غاب العدل وإذا غاب العدل حضرت الفتنة.. محمد بن إدريس الشافعي #رسالة_الإمام".

وانهالت التعليقات الساخرة على منشور خالد النبوي، معتبرين أن تلك المقولة لا تمت إلى الإمام الشافعي بأي صلة، ووصفه آخرون بأنه أصبح ضمن فريق البديهيات مثل الفنان حمادة هلال.

وأشار أحد المتابعين، في التعليقات إلى حمادة هلال ساخرًا، ودوَّن: "منك لله يا فنان نشرت العدوى في الوسط".

وعلق آخر مُدوِّنًا: "واعلم أنك إذا أكلت في نهار رمضان فقد أفطرتو، إذا أفطرت أكلت.. رامز بركات"، في حين علق آخر قائلًا: "خليك في صفي علشان باصفي".

ودوَّن آخر: "أخويا الرشاش اللي ما بيفضاش..صبح صبح يا إمام"، وسخر آخر مدوِّنًا: "رواه الإمام خالد على صفحته".

جهل وتخلف

ورغم السخرية الواسعة من منشور خالد النبوي، إلا أن فريقًا صغيرًا، دافع عنه، واتهم المتهكمين بالجهل.

ودوَّن أحد المدافعين تعليقًا، جاء فيه: "كمية جهل وتخلف في التعليقات غير طبيعية".

في حين علق آخر: "في حاجة اسمها إطناب بالترادف يؤكد المعنى بلاغيًا، بغض النظر أليس هذا العمل أفضل من الإسفاف والتفاهة، ولا بد للعمل الدرامي أن تتدخل فيه الدراما أليس هذا أفضل من كثير من المسلسلات الأخرى، لم كل هذا الهجوم؟".

وامتدحت إحدى المتابعين مسلسل رسالة الإمام، إلا أنها أشارت إلى وجود بعض الساقطات الفقهية به، وكان من الأولى أخذها في الاعتبار، وكتبت: "كان في شوية حاجات فقهية لو اخدتوا بالكم منها، بس فيما ماعدا ذلك، مسلسل أكتر من رائع".

أزمات مسلسل رسالة الإمام

يُشار إلى أن مسلسل رسالة الإمام، بطولة خالد النبوي، أثار حالة من الجدل، بعد اتهامات البعض له بأنه جريمة فقهية ولغوية، بدعوى أن الإمام الشافعي كان قرشي، ولسانه في العربية الفصحى وليس العامية المصرية، كما جاء في المسلسل.

وما زاد الأمر تعيقدًا نسب صناع العمل أحد الأبيات الشعرية إلى الإمام الشافعي، والتي أكد شاعر سوري معاصر، إنها من تأليفه، وقرر رفع دعوى تعويض على صناع مسلسل رسالة الإمام، عن حقوقه الأدبية والفكرية.