رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط مسجل في غسل 8 ملايين جنيه متحصلة من أفعال مخلة بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط شخص لاتهامه بمحاولة غسل أموال بلغت 8 ملايين جنيه، متحصلة من نشاطه افجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة.

ضبط مسجل خطر لمحاولته غسل 8 ملايين جنيه من أعمال غير مشروعة في القاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم غسل أموال، وفي ضوء  ما ورد من معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامي فى النصب والإحتيال على المواطنين.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم بالاستيلاء على أموال ضحاياه بزعم توظيفها لهم فى مجال تصنيع وتجارة فساتين الزفاف مقابل أرباح متفق عليها "على خلاف الحقيقة" إلا أنه لم يفي بما وعد به، وقام بالاستيلاء على أموالهم والامتناع عن إعطائهم الأرباح المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبطه لاتهامه في قضية غسل أموال.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن قيام المتهم بمحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه غير المشروع عن طريق قيامه بـ "تأسيس الشركات وشراء سيارات ومعاملات مالية"، وكذا إيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتبين من خلال التحريات أن أفعال الغسل التي قام بها المتهم المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامي قدرت بمبلغ (8 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.