رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار في البساتين

ضبط عصابة التنقيب
ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في البساتين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاملين لاتهامهما بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة.

ضبط عصابة الحفر والتنقيب بحثا عن الآثار في البساتين

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام عاملين بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما حال قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار المُشار إليه «ملك أحدهما».

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بداخل الشقة المشار إليها محل البلاغ، على حفرة بعمق 5 أمتار، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب بحثًا عن الآثار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات وتعيين حراسة أمنية بموقع البلاغ لحين العرض على النيابة العامة وإجرائها المعاينة التصورية بموقع الحفر، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وتباشر نيابة البساتين الجزئية التحقيقات في الواقعة، وانتقلت إلى مكان البلاغ، لإجراء معاينة تصورية بمكان الحفر، وطلبت انتداب لجنة فنية متخصص من هيئة الآثار لمعاينة الحفر وإعداد تقرير مفصل لبيان ما إذا كان مكان الحفر مسجل بهيئة الآثار من عدمه، كما قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.