رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان اليوم

اللجنة الفنية فى الزمالك تحسم خليفة فيريرا.. وصراع بين فودا وهيرليتش وجوزيه

فرانكو فودا
فرانكو فودا

تعقد اللجنة الفنية المكلفة باختيار المدير الفني الجديد للزمالك، اجتماعا اليوم الجمعة، قبل المؤتمر الصحفي لمجلس الإدارة والمقرر له في الحادية عشر مساءً.

وأوضح مصدر داخل الزمالك، أن اللجنة الفنية  تفاضل بين عدة سير ذاتية لبعض المدربين من ضمنهم الإيطالي والتر ماترازي والألمانيين هايكو هيرليتش وفرانكو فودا والسويسري جيراردو سيواني والبلجيكى يانيك فيريرا  والكرواتى كريشمير ريزيتش بجانب البرتغالي جوزيه فيريرا موتا الذى تم طرح اسمه مؤخرا.

اللجنة الفنية فى الزمالك تحسم خليفة فيريرا وصراع بين فودا وهيرليتش وجوزيه

وتتكون اللجنة من أحمد عبدالحليم وإسماعيل يوسف وطارق يحيى وأحمد حسام ميدو وجمال عبدالحميد وخالد الغندور نجوم الزمالك السابقين، بالإضافة إلى أمير مرتضى المشرف على إدارة الكرة بنادي الزمالك.

ومن المقرر أن تختار اللجنة الفنية المدير الفني الجديد للزمالك في اجتماع اليوم لتخطر به إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور  قبل المؤتمر الصحفي للإعلان رسميا عن اسم المدرب الجديد للفريق حيث ظهر تجري المفاضلة بين فودا هيرليتش وجوزيه.

فرانكو فودا وجوزيه على رادار الزمالك لمزاحمة هيرليتش وسيواني ويانيك فيريرا

بات الألماني فرانكو فودا، المدير الفني السابق لمنتخب النمسا الأول لكرة القدم، اقوى المرشحين لتدريب فريق الزمالك خلفا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، حيث يلقى  فودا، منافسة قوية مع مواطنه هايكو هيرليتش، والبرتغالي جوزيه فيريرا والبلجيكي يانيك فيريرا والسويسري جيراردو سيواني.

ويعتبر فرانكو فودا، واحدًا من المدربين الذين برزوا في السنوات الأخيرة في أوروبا، وبعد رحلة مع ناديي شتورم جراتس وكايرز سلوتيرن الألمانيين تولى تدريب منتخب النمسا.

وفشل فرانكو فودا في قيادة منتخب النمسا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر بعد خسارة من منتخب ويلز في ملحق التصفيات.. ولكن كان قد وصل بالنمسا لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 وودع البطولة من دور الستة عشر على يد البطل منتخب إيطاليا بالخسارة بنتيجة 2-1.

وتولى تدريب نادي شتوم جراتس الالماني فى الفترة من 2002 حتى 2012 حيث بدأ كمساعد قبل أن يصبح مدير فني للفريق ثم تولى تدريب فريق كايزر سلاوتيرن الألماني منتخب النمسا فى الفترة من 2018 حتى 2022 وبعد مسيرة طويلة تولى قيادة فريق زيورخ السويسري، قبل أن يتم إقالته لسوء النتائج حيث كان مرشح لتدريب الأهلي، قبل قدوم السويسري مارسيل كولر.

فى الوقت نفسه كشف مصدر موثوق به داخل الزمالك  إنه تم عرض اسم المدرب البرتغالي جوزيه فيريرا موتا، المدير الفني الذي انتهى تعاقده مع نادي ليكسيوس، المنافس بدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وسبق ترشيحه لقيادة منتخب مصر.