رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس جريمة بشعة.. قصة استدراج شخص وقتله حرقًا في الجيزة

العثور على جثة شخص
العثور على جثة شخص في بولاق الدكرور بالجيزة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص متفحمة أعلى سطح عقار بمنطقة بولاق الدكرور، وتم ضبط مرتكبى الواقعة.

العثور على جثة شخص متفحمة أعلى سطح عقار في بولاق الدكرور بالجيزة

في البداية، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة بولاق الدكرور، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص «متفحمة» أعلى سطح عقار بدائرة القسم.

انتقلت فوة من وحدة مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إلى مكان البلاغ، وتين من خلال الفحص العثور على جثة شخص متفحمة أعلى سطح عقار بدائرة القسم، وتم إخطار النيابة العامة التي انتقلت لمعاينة موقع الحادث وأمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد امر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبها.

وتوصلت جهود فريق البحث المُشكل بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (شخصين، مقيمين بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

وأقر أحد المتهمان باستدراج المجنى عليه إلى محل العثور على جثته، وبصحبته المتهم الثاني، وتعديا عليه بـ«حجر» ما أدى لوفاته، وعقب ذلك استوليا منه على مبلغ مالى وأضرما النيران بجسده، بالاشتراك مع المتهم الثاني.

وأقر المتهمان بإنفاقهما المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.