رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلزام أحمد عز بدفع 22 ألف استرلينى قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة»

أحمد عز وزينة
أحمد عز وزينة

قضت محكمة أسرة مدينة نصر، اليوم السبت، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 22 ألف و410 جنيه استرلينى قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة» عن العام الدراسي «2021 -2022».

إلزام أحمد عز بدفع 22 ألف جنيه استرلينى قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة»

وجاء في أمر الإحالة في الدعوى التي تحمل رقم 5692 لسنة 2022 مستأنف أسرة مدينة نصر، المُقام من الممثل أحمد عز في القضية رقم 2898 لسنة 2022 أسرة مدينة نصر، محكوم عليه فيها بإلزامه بأن يدفع للفنانة زينة مبلغ 21552 جنيه استرليني ما يعادل ذلك بالجنيه المصري على أساس سعر الصرف المصري المعلن في تاريخ رفع الدعوى بتاريخ 29 يونيو 2022م، قيمة المصاريف الدراسية لتوأمهما عن الفترة الدراسية من شهر 9 لسنة 2020م وحتى شهر 8 لسنة 2021.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل، عندما أعلنت الفنانة زينة في عام 2014 أنها تزوجت من الفنان أحمد عز في يونيو 2012، وأنجبت توأم هما زين الدين وعز الدين في أكتوبر 2013، ولكن أنكر الفنان أحمد عز ذلك.

وفي الخامس والعشرين من يونيو 2015، حسم القضاء المصري الأزمة التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهرًا، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد «تضمن الحكم الصيغة التنفيذية.

وأعطت المحكمة الحق للفنانة زينة في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما»، وما زال الصراع قائما بين الفنان أحمد عز وزينة في ساحات المحاكم، حيث قضى الأثنان ما يقرب من 9 سنوات حتى الآن بعد أن قررت محكمة الأسرة، حجز الحكم في دعوى مطالبة الفنان أحمد عز بمصاريف المدرسة عن عام 2020، والتي تصل إلي 50 ألف جنيه في الشهر.

تغيب الفنان أحمد عز والفنانة زينة، اليوم، عن حضور رابع جلسات دعوى بطلان حكم إثبات نسب التوأم، ومثل المحامى معتز الدكر كوكيل عن الفنانة زينة.

كان عمر عبد الرحمن محامى الفنان أحمد عز قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة أسرة مدينة نصر وطالب فيها ببطلان حكم محكمة أول درجة بثبوت نسب الطفلين "عز الدين" و"زين الدين" توأم الفنانة زينة لموكله، وعدم الاعتداد به لبطلان الإجراءات.

وكانت محكمة استئناف الأسرة قد قضت فى 13 يناير الماضى بتأييد حكم أول درجة بثبوت نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز، وأسست المحكمة حكمها على شهادة شهود الفنانة زينة الذين قالوا إن "عز" و"زينة" قد تزوجا فى حفل بفيلا شقيقتها "نسرين" فى الرحاب.