رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تسلم شهادات ختام تدريب لخريجي الوحدة المتنقلة بالقليوبية

القوى العاملة تُسلم
القوى العاملة تُسلم شهادات ختام تدريب لخريجي الوحدة المتنقلة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية، فعاليات تسليم شهادات إمام البرامج التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهن  التفصيل والحياكة، الكهرباء، السباكة، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بديوان عام المديرية، وذلك تنفيذًا لاستيراتيجية الوزارة فى إعداد كودار مهنية مُدربة وقادرة على الانخراط بسوق العمل، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتكثيف العمل على تنفيذ العديد من برامج التدريب المهنى على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات والاستعانة بصندوق تمويل التدريب والتأهيل في هذا الصدد.

ختام البرامج التدريبية بالقليوبية

وأشارت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية، إلى أنه تم تسليم شهادات ختام البرامج التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهن التفصيل والحياكة، الكهرباء، السباكة، وذلك بعد انتهاء فترات التدريب المحددة لكل دورة تدريبية بواقع 200 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة، و60 ساعة تدريبية على مهنة السباكة والكهرباء.

حضر فعاليات التسليم، محمد العليان وكيل المديرية، وعزة  نصر محمد مدير إدارة التدريب المهني، والدكتور أيمن شعبان من إدارة التدريب المهني، وزينب عبد الصبور مدربة بالوحدة المتنقلة للتدريب المهني.

طريقة التقديم على البرامج التدريبية

وقالت مديرالمديرية، أنه يمكن للراغبين فى الحصول على فرص البرامج التدريبية التقديم من خلال مراكز التدريب المهنى وإدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية  لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة ويحصل المتدربين فى نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل فى القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة وخارجها.

في سياق آخر، قالت وزارة القوى العاملة، إنها بدأت في تنفيذ مشروع دعم وإدماج النوع الاجتماعي في مجال العمل، وذلك تنسيقا مع الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل بالوزارة، فى إطار حرصها على تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل داخل محافظات الإسكندرية- أسوان- جنوب سيناء- الوادي الجديد، وذلك في إطار أيضا الخطة الاستثمارية بالتعاون مع وزارتى التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية.

وأوضحت الادارة العامة لشئون المرأة والطفل، برئاسة شيرين عبد الحى، أن المشروع يهدف إلى التدريب من أجل تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تنمية قدراتها وإكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع.