رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط مروجي أخطر العقاقير المخدرة على الشباب بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين، لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأقراص الدوائية المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية، مُتخذان من دائرة قسم شرطة الأزبكية مسرحًا لمزاولة تجارتهما غير المشروعة.

ضبط تجار الكيف قبل ترويج كمية من الأقراص الدوائية المؤثرة على الحالة النفسية بالقاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما حيازة وإحراز المواد المخدرة ومتاجريها، وفي ضوء ما ورد من معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام (شخصين- مقيمان بمحافظة الجيزة) بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأقراص الدوائية المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية مُتخذان من دائرة قسم شرطة الأزبكية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة «ملك وقيادة أحدهما» بدائرة القسم، وعثر بحوزتهما (عدد 150 أمبول من عقار ميداثتيك المؤثر على الحالة النفسية- عدد ٥٠٠ قرص من عقار كيميريكا المؤثر على الحالة العصبية- مبلغ مالى- هاتف محمول).

وبمواجهتهما اعترف أحدهما أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بحيازته للعقاقير المخدرة المضبوطة بحوزته بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وأضاف المتهم باقتصار المتهم الثاني على توصيله بالسيارة دون علمه بحيازته للمضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.