رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وقفة احتجاجية بالشموع للمواطنين في اليمن لمطالبة الحكومة بإعادة الكهرباء

وقفة احتجاجية بالشموع
وقفة احتجاجية بالشموع للمواطنين في اليمن للمطالبة بالكهرباء

نظم عدد من المواطنين في مدينة تعز جنوب اليمن، وقفة احتجاجية بالشموع، اعتراضًا على عدم توفر الكهرباء العامة منذ ثماني سنوات.

وقفة احتجاجية في اليمن اعتراضًا على عدم توافر الكهرباء

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس القيادة الرئاسي إلى عدم مشاركة مليشيا الحوثي في عقاب المدينة وخنقها من الداخل عن طريق تغييب الخدمات عن المواطنين.

وطالبوا المسؤولين، بسرعة توفير الكهرباء الحكومية لمدينة تعز، التي تقبع في الظلام منذ بداية الحرب وعدوان مليشيا الحوثي على المدينة، مؤكدين على استمرارهم في المطالبة بالكهرباء الحكومية حتى يتحقق هذا المطلب، تحت شعار «الكهرباء الحكومية مطلب شعبي». 

وتأتي هذه الوقفة ضمن عدد من الأنشطة التي ينفذها ناشطون وحقوقيون للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المدينة الواقعة تحت حصار مليشيا الحوثي منذ ثماني سنوات.

قرار حكومي رسمي بمنع تصدير الفواكه خارج اليمن

وفي سياقٍ آخر، أصدرت الحكومة اليمينة المعترف بها دوليا قرارًا جديدًا بمنع تصدير الخضار والفواكه إلى الخارج خلال شهر رمضان المبارك.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول أصدر قرار وزاري رقم (20) لسنة 2023 بشأن منع تصدير الخضار والفواكه خلال شهر رمضان 1444هـ لما تقتضيه المصلحة العامة، واستثنى القرار تصدير محصول البصل.

وكانت الحكومة اليمنية أصدرت، في فبراير الماضي، قرارا قضى بإيقاف تصدير الأسماك والأحياء البحرية إلى الخارج، نتيجة قلة الإنتاج السمكي.