رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مراقب جوي مريض نفسي.. طارق لطفي يعاني من زوجته المتسلطة في «مذكرات زوج»

طارق لطفي يعاني من
طارق لطفي يعاني من زوجته المتسلطة في «مذكرات زوج»

كشفت الحلقة الأولى من مسلسل «مذكرات زوج»، المعروض على شاشة «cbc» اليوم أول أيام رمضان، عن معاناة «رؤوف» طارق لطفي، من مرض نفسي، بخلاف تحكمات زوجته المتسلطة «شيرين» عائشة بن أحمد.

مذكرات زوج تظهر طارق لطفي مريضًا نفسيًا

وحملت الحلقة الأولى من المسلسل، عنوان «وضع طيران»، وبدأت من داخل الطيارة التي يستقلها «رؤوف» لذي يعمل مراقبًا جويًا، وهو يحلم أنه يغرق في الماء داخل «البانيو»، ويستقبظ فجأة ليكتشف أنه كان يحلم.

ويلتقي «رؤوف» صديقه «هشام» الذي يعمل طيارًا ويتخيل أن يكون مكانه، ويدعوه لحضور حفلة تنكرية بصحبته، إلا أنه يرفض بدعوى أنه ملتزم بالعودة إلى منزله وفقًا لمواعيد زوجته.

تتوالى الأحداث ويظهر «رؤوف» وأسرته يتناولون الغداء، وتحكي له «شيرين» أحد المواقف التي تعرضت لها أثناء عملها، وتظهر طريقة ردودها على زوجها أنها زوجة متسلطة، ويتأكد ذلك أكثر بعدما عنفت الخادمة بسبب عدم التزامها بتوحيد ألوان الأطباق على السفرة.

زوجة متسلطة 

وتظهر الحلقة الأولى من مسلسل «مذاكرات زوج»، أن الزوجة «شيرين» تريد أن يسير العالم وفقًا لها، لاسيَّما عندما استشاط غضبها من والدها بسبب زواجه من فتاة تصغره في العمر، بخلاف أنها ترفض الذهاب مع زوجها إلى والدته للاحتفال بعيد ميلادها، متحججة بأطفالها وعملها.

تلك الحياة التي يعيشها «رؤوف» تسببت له في بعض المشكلات النفسية، ويظهر ذلك عندما يشكو لصديقه بأن حياته ليس لها معنى، وأنه يشعر بالوحدة وأنه لا أحد مهتم به داخل البيت، فضلًا عن الكوابيس التي يشعر بها طول الوقت.

ينصحه صديقه بالذهاب إلى اللايف كوتش «طه عياد» خالد الصاوي؛ للحديث معه عن مشاكله، ويستجيب «رؤوف» لنصيحة صديقه، ولكنه يهرب قبل مقابلة اللايف كوتش.

يُشار إلى أن مسلسل «مذكرات زوج»، بطولة طارق لطفي وعائشة بن أحمد وخالد الصاوي وسما إبراهيم وإدوارد وعمر الشناوي وسارة الشامي وعلي الطيب وجيهان الشماشرجي وحازم إيهاب وفدوى عابد وهناء الشوربجي والطفل آدم وهدان والطفلة حبيبة والطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادي، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

مواعيد عرض مسلسل مذكرات زوج

ويعرض مسلسل «مذكرات زوج» في الجزء الأول من شهر رمضان، على شاشة قناة «cbc»K الساعة 8:45 مساء، ويُعاد الساعة 2 ونصف مساءً، كما يعاد للمرة الثانية الساعة 2 ونصف صباحًا.