رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار تعديله.. موعد امتحانات التربية العسكرية للثانوية العامة 2023

تعديل موعد امتحانات
تعديل موعد امتحانات التربية العسكرية للثانوية العامة

قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعديل موعد امتحانات التربية العسكرية للثانوية العامة 2023، على ألا تتعارض مع امتحانات الثانوية العامة لنهاية العام.

تعديل موعد امتحانات التربية العسكرية للثانوية العامة 

ونبهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الجيزة، على جميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بتعديل موعد امتحانات مادة التربية العسكرية لنهاية العام الدراسي.

وقررت المديرية، عقد امتحان التربية العسكرية، الدور الثاني؛ لمن لم يحضر الدور الأول  لطلبة المدارس الثانوية العسكرية الصف الثالث الثانوي، يوم الإثنين الموافق ١٠ أبريل ٢٠٢٣ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 صباحًا، بدلًا من يوم الأحد 9 أبريل 2023.

التعليم تحذر من التخلف عن امتحانات التربية العسكرية للثانوية العامة 

وشددت مديرية التعليم بالجيزة، على عدم التخلف عن موعد الامتحان.

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023

يشار إلى انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023 يوم 12 يونيو المقبل في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة.

وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

وتتضمن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أسئلة موضوعية اختيار من متعدد مع وجود فواصل بين كل 10 أسئلة، إلى جانب أسئلة مقال قصير بنسبة لا تزيد عن 15٪ وفق طبيعة كل مادة.

وزير التعليم: سيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في «البابل شيت»

وفي وقتٍ سابق،  صرَّح وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن سيتم تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات نهاية العام؛ لتكون في نهاية ورقة الأسئلة وليس في منتصفها كما هو معمول به حاليًا في النماذج الاسترشادية الآن، مشيرًا إلى أن الامتحان هدفه التمييز بين مستويات الطلاب.

وبحسب «حجازي»، سيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في «البابل شيت» لمنع وقوع الطالب في أخطاء، وضمان أن تكون الإجابة الذي قام باختيارها الطالب هي المتعلقة بالسؤال الموجود، مشددا على رفضه العودة إلى نظام البوكيلت في امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم على ضمان دقة التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2022- 2023) حتى يحصل كل طالب على حقه، مُضيفًا أن الوزارة تعمل على تحقيق مصلحة الطالب، وأن أي طالب سيتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، سيقوم بالاطلاع على «البابل شيت» الخاص به مع نموذج الإجابة، وأن من له حق سيحصل عليه، مشيرا إلى أن المعتمد لدى الوزارة عند التصحيح سواء في الامتحانات أو التظلمات هو «البابل شيت».