رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة هيونداى كريتا 2023 في السعودية

أسعار ومواصفات سيارة
أسعار ومواصفات سيارة هيونداى كريتا 2023 في السعودية

تعتبر هيونداي كريتا 2023 من أبرز سيارات الكروس أوفر في سوق السيارات العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية، المتميزة بالعديد من التقنيات والمزايا التي تجعلها منافسًا قويًا في فئتها.

مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2023

وتتميز سيارة هيونداي كريتا، بتصميم خارجي بالخطوط الانسيابية والتصميم العضلي، وتستخدم السيارة جنوطًا بحجم 17 بوصة، كما أضافت الشركة أيضًا مصابيح جديدة كليًا مزودة بأضواء LED في الأمام، إضافة إلى شبكها الأسود مع حواف كرومية لإبراز التصميم الرياضي.

وتمتلك خطوط يمكن رؤيتها على غطاء المحرك تم تصميمها على السيارة بأسلوب يجعلها أنيقة وانسيابية تعزز جاذبيتها، فضلًا عن سقف أسود يبرز جمالها، وتتوفر كريتا بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مع وجود نظام كشف النقاط العمياء بها، ومن الخلف تتوفر بمصابيح جديدة كليًا تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي.

أما عن المقصورة الداخلية لسيارة هيونداي كريتا 2023، فتم تصميمها بشكل جريء من الداخل، مع شكل رياضي على شكل حرف T في طبلون السيارة، وحافة جانبية فضية محسنة، وقد تم تحسين المقصورة الداخلية بأكملها، حيث تتوفر بمقود جديد من الجلد ومتعدد الوظائف خلفه شيفتات لتبديل السرعة، مع وجود شاشة عدادات كبيرة بقياس 8 بوصة بها تصميمات مختلفة ورياضية، تُشبه إلى حد كبير نفس الموجودة في سيارة هيونداي توسان الجديدة كليًا المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

كما يوجد شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما تدعم الشاشة الملاحة والاتصال بالإنترنت، هذا بالإضافة أنها تتصل بنظام صوتي نقي من 8 سماعات، كما تتوفر السيارة بشاحن لاسلكي في منطقة الكونسول الوسطي أسفل الشاشة.

تتوفر هيونداي كريتا 2023 بـ5 مقاعد من الجلد بتصميم جديد وأكثر راحة من الجيل السابق، مع وجود تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية وإمكانية طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

وتُطرح سيارة كريتا 2023 في المملكة العربية السعودية بمحرك رباعي أسطوانات وسعته 1.5 لتر، يستطيع إنتاج قوة تصل إلى 115 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 144 نيوتن متر، هذا بالإضافة إلى وجود نظام نقل حركة CVT لنقل الطاقة بين المحرك والعجلات الأمامية، كما أن سيارة هيونداي كريتا 2023 تتميز بأدائها في استخدام واستهلاك الوقود، فهى تَسير مسافة 18.1 كيلومترًا لكل لتر.

أسعار سيارة كريتا 2023

وتوفر سيارة كريتا 2023 في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات والأسعار بداية من 87،300 ريال سعودي وحتى 121،725 ريال سعودي شامل الضريبة.