رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هوج بول.. مستريح جديد يستولى على أموال كبيرة من أهالي سوهاج

ضبط مستريح جديد بسوهاج
ضبط مستريح جديد بسوهاج

 نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في إلقاء القبض على مستريح الاستثمار العقاري بدائرة مركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، لاتهامه بالاستيلاء على أموال بلغ إجماليها (2.750 مليون جنيه) من الأهالي بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري.

بعد هوج بول.. تفاصيل ضبط مستريح الاستثمار العقاري في مركز العسيرات بسوهاج

وجاءت واقعة ضبط مستريح الاستثمار العقاري بسوهاج، بعد مرور أيام قليل على واقعة شركة هوج بول المتورطة في أكبر عملية نصب على 600 ألف مواطن من بينهم ضحايا من محافظة سوهاج، واستولت منهم على مبلغ مالي قدر بحوالي 6 مليارات جنيه، وأثارت جدلًا واسعًا بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماع.

في البداية، وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام شاب بالنصب والاحتيال على 6 مواطنين بمحافظة سوهاج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية؛ إلا أنه لم يفي بوعده ولم يرد تلك المبالغ.

وتبين أنه تبلغ لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد (فرع سوهاج)، من 6 مواطنين، بتضررهم من (شاب، يقيم بناحية مركز العسيرات بمديرية أمن سوهاج) لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (2.750 مليون جنيه) بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري؛ مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفي بوعده ولم يرد تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبط المتهم.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.