رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تشغيل تجريبي للخدمات المميكنة على منصة مصر الرقمية ببورسعيد

القوى العاملة ببورسعيد
القوى العاملة ببورسعيد

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، بجولة تفقدية لمكتب تشغيل الشرق والغرب، المناخ، والزهور والجنوب، لمتابعة سير العمل وتنفيذ التشغيل التجريبى لمنظومتي كعب العمل، وقياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة المطورة لتصبح خدمات مميكنة ورقمية، والوقوف على المعوقات والمشاكل التى قد تواجه العاملين أثناء التسجيل اليومي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بتفعيل آليات عمل المديريات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والدخول لمنظومة العمل الرقمية والعمل في ظل التحول الرقمي للدولة المصرية وتسهيلًا على المواطنين.

منظومات التحول الرقمى من محافظة بورسعيد

وأوضح عبد الونيس عبدالله، مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أن التدريبات العملية انطلقت منذ شهر ديسمبر الماضى على منظومات التحول الرقمى من محافظة بورسعيد كأول محافظة رقمية على مستوى الجمهورية.

 يأتي ذلك في إطار إهتمام الدولة بتحسين حياة المواطنين والخدمات المقدمة له، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة، والخاصة بالإسراع من الانتهاء من عمليات تطوير وتحديث أعمال التحول الرقمي لمنظومات العمل بالوزارة طبقا للمعايير القياسية بما يسمح بإطلاق خدماتها الجماهيرية للمواطنين على منصة مصر الرقمية، في إطار التعاون المثمر بين وزارتي القوى العاملة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذا لأعمال بروتوكول التعاون بشأن ميكنة خدمات الوزارة وإطلاقها على المنصة.

ختام برنامج تدريبى على مهنة التفصيل والحياكة بالمنوفية

في سياق أخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، زيارة ميدانية لمركز تدريب أشمون، وحضور الإختبار النهائى للمتدربين فى الدورة التدريبية التي جرى تنفيذها على مهنة التفصيل والحياكة، وذلك بحضور مسئولي المركز ومدير منطقة عمل اشمون ومسؤل التدريب. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوي العاملة حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بملف الشباب من الجنسين وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل لدفع عجلة الإنتاج والتنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر٢٠٢٠.

وقال سعد عبد الحميد، مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، إنه جرى متابعة المتدربات أثناء عقد الاختبار النهائى، والتأكد من المستويات التى وصلوا إليها ومدى الاستفادة من البرنامج التدريبي، مؤكدًا على أن المتدربين اجتازوا فترة التدريب بشكل ناجح وان نتائج التدريب مُبشرة، وذلك بعد الانتهاء من التدريب العملى والنظرى وفق نظام الساعات التدريبية المعتمدة فى إطار خطة التدريب المهنى للعام المالى الحالى وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.