رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن عن ملتقى توظيف يُوفر فرص عمل للشباب بأسيوط غدًا

أعلنت وزارة القوى العاملة افتتاح ملتقى توظيف بأسيوط، يُوفر 1000 فرصة عمل للشباب من الجنسين، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 14 / 3 / 2023.

ملتقي توظيف فرص عمل بأسيوط 

وأضافت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، أن ملتقى التوظيف للشباب من الجنسين يوفر ما يقرب من 1000 فرصة عمل، في 22 شركة من شركات القطاع الخاص والإسثتمارى للشباب من أبناء المحافظة أو المقيمين بداخلها وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 14 مارس 2023، بالمرسى السياحى - حديقة الفردوس بأسيوط.

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة القوى العاملة ومديرياتها فى توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين داخل المنشآت العاملة فى المحافظة وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة فى هذا الشأن.

وأوضح على سيد مصطفى، مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أنه تم التنسيق مع 22 شركة لتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب من الجنسين الراغبين فى العمل من ابناء المحافظة أو المقيمين بها، من جميع المؤهلات ( ذكور واناث )، كما تم مراعاة الحد الأدنى للأجور.

فرص عمل لذوى الهمم بأسيوط

وأكد مدير القوى العاملة بأسيوط، أنه يوجد مكان مخصص لذوى الهمم القدرات الخاصة لتسجيلهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وذلك فى إطار سعى المديرية على خلق وتوفير فرص عمل للشباب وذوى الهمم.


ختام برامج تدريبية على 3 مهن لتأهيل شباب بني سويف لسوق العمل 

في سياق أخر، اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة  بنى سويف، فعاليات الدورات التدريبية على 3 مهن هي:التفصيل والحياكة، والسباكة، والتبريد والتكييف، التي انعقدت بوحدة التدريب المتنقلة، ومقر مركز التدريب المهني بشرق النيل التابع للمديرية، وذلك  لعدد 28 متدرب ومتدربة،  وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة  بتفعيل دورمراكز التدريب المهني بالمديريات لتأهيل الشباب من الجنسين، وفق متطلبات سوق العمل بالمحافظات وتنفيذًا للخطة التدريبية للعام المالي الحالية.

وقال أحمد نظمى، مدير مديرية القوى العاملة ببنى سويف، تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين بعد انتهاء البرنامج التدريبي النظرى والعملى، مشيرًا إلى أن  هذه الدورات التدريبية  تأتي في إطار الخطة التدريبية التى تنفذها المديرية مجانًا للشباب، على عدد من المهن التي يتطلبها سوق العمل بهدف تأهيل أبناء المحافظة على المهن المطلوبة في سوق العمل.

وأضاف مدير المديرية: يمكن للشباب من الجنسين الالتحاق بفرص التدريب من خلال التقديم بديوان المديرية إدارة بحوث العمالة والتدريب، أو من خلال مقرات مراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة، ويحصل المتدربين فى نهاية التدريب على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل بها فى الشركات والمصانع فى المهن التى يتدربون عليها.